افتتاح جسر ونفق “شيراتون” بأمانة العاصمة

صنعاء/سبأ –
افتتح أمين عام المجلس المحلي لأمانة العاصمة أمين محمد جمعان أمس جسر ونفق تقاطع شيراتون البالغة تكلفته مليار و800 مليون ريال.
ويشتمل المشروع على جسر رئيسي وجسر فرعي لربط شمال وشرق منطقة التقاطع¡ ونفق رئيسي ونفق فرعي لربط غرب وجنوب التقاطع.
وخلال الافتتاح أكد جمعان أن هذا المشروع يمثل نقلة نوعية في تحسين الحركة المرورية وتخفيف الازدحام في العاصمة والحد من الحوادث المرورية المروعة وما تلحقه من خسائر في الأرواح والممتلكات.
وأشار إلى أن افتتاح المشروع يأتي تزامنا مع الاحتفالات شعبنا اليمني باليوبيل الذهبي لثورة الـ26 من سبتمبر الخالدة والذي سيعطي قيمة مضافة لهذه الفرحة لأبناء العاصمة.
وأكد جمعان أن جسر ونفق شيراتون يعد من أفضل الجسور في العاصمة صنعاء التي صممت وفقا◌ٍ لأحدث المواصفات العالمية¡ بالإضافة إلى أن المشروع يتضمن حديقة صغيرة كأحد متطلبات البيئة ويساعد على تحسين وتطوير البنية التحتية لجسور الأمانة ويعكس منظر جميل للمنطقة.
ويبلغ طول الجسر 460 مترا◌ٍ وعرضه 8 أمتار ¡ ولديه أربعة مداخل¡ بالإضافة إلى جسر أخر متفرع من الجسر الرئيسي يتصل بخط مسيك ويبلغ طوله 320 مترا◌ٍ وعرضه 6 أمتار¡ بينما النفق الرئيسي للجسر يصل طوله إلى 400 متر وعرضه 7 أمتار ويتميز بالانحدار لتصريف مياه الأمطار سطحيا في حين يبلغ طول نفق الجسر الفرعي 320 مترا◌ٍ وعرضه يزيد عن خمسة أمتار ونصف.

قد يعجبك ايضا