بحث التعاون بين اليمن والأمم المتحدة في مجال نزع الألغام

صنعاء/سبأ –

التقى وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر احمد أمس بصنعاء مستشار التعامل مع الألغام بمكتب منع الكوارث بالبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة السيد تيم هورنر.
جرى خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين اليمن والأمم المتحدة وسبل تعزيزها وتطويرها وتحديدا التعاون في مجال نزع الألغام ومكافحة الإرهاب وتبادل الخبرات والمعلومات فيما يعزز من جوانب الشراكة والتعاون بين وزارة الدفاع والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة . وفي اللقاء أكد وزير الدفاع أن الوزارة تعمل على إنجاح خطط وبرامج وفعاليات البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة وتقدم العون المباشر لمكونات هذا البرنامج وعلى الأخص لتلك الوحدات الميدانية التي تنفذ أهم وأخطر الأعمال..مشيدا◌ٍ بما قدمه البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.. معبرا◌ٍ عن ثقته في تعزيز الشراكة والتعاون القائم بما فيه خدمة المناطق المتضررة من الألغام والعمل على استكمال نزعها بفاعلية أكبر.
وأكد وزير الدفاع أن قيادة وزارة الدفاع ستعمل على دعم ومساعدة البرنامج بهدف استمرار نجاحاته.
من جانبه جدد مستشار التعامل مع الألغام بمكتب منع الكوارث بالبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة المواقف الثابتة للأمم المتحدة الداعمة لأمن واستقرار اليمن ووحدته.
حضر اللقاء مدير دائرة الهندسة العسكرية العميد الركن/فضل محمد عبيد غرامة ومدير مشروع الأمم المتحدة في اليمن منصور محمد العزي.

قد يعجبك ايضا