تركيا تؤكد دعمها لامن اليمن والامم المتحدة مستعدة للمساعدة في نزع الالغام


الثورة نت/.. –
بحث وزير الداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر قحطان اليوم مع السفير التركي بصنعاء فضلي تشورمان علاقات التعاون والتنسيق الأمني بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها خصوصا◌ٍ فيما يتعلق بمجال التأهيل والتدريب وتبادل الخبرات.

وخلال اللقاء أشار وزير الداخلية إلى عمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين الشقيقين في كافة المجالات وفي مقدمتها المجال الأمني..مؤكدا◌ٍ حرص وزارة الداخلية على تعميق العلاقات الأمنية بين البلدين لما فيه خدمة الشعبين الشقيقين.

وثمن الدعم والمساعدات التي تقدمها تركيا للأجهزة الأمنية اليمنية خصوصا◌ٍ في مجال التأهيل والتدريب.

من جانبه أشاد السفير التركي بمستوى العلاقات الثنائية بين اليمن وتركيا في المجال الأمني..مؤكدا◌ٍ حرص حكومة بلاده على تقديم المزيد من الدعم للأجهزة الأمنية اليمنية خاصة ما يتعلق بجوانب التأهيل والتدريب.

كما بحث وزير الداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر قحطان اليوم مع مستشار الأمم المتحدة لمجال نزاع الألغام تيم هورنر مجالات التعاون في مجال نزع الألغام في اليمن.

وأكد وزير الداخلية خلال اللقاء أهمية التعاون والتنسيق في هذا المجال.. موضحا◌ٍ أن اليمن تعاني كثيرا◌ٍ في هذا الجانب نظرا◌ٍ للظروف والأحداث التي مرت بها منذ الستينات والأحداث التي مرت بها في الأعوام الماضية¡ وكذا العمليات والأعمال الإرهابية للجماعات الإرهابية التي زرعت الكثير من الألغام والتي عملت على إضافة أعباء جديدة تؤثر على الأمن والاستقرار.

متمنيا◌ٍ أن يحظى اليمن بالدعم في هذا الجانب من قبل الأمم المتحدة من خلال تشكيل وتدريب فريق لنزع هذه الآفة التي تهدد حياة الناس.

من جانبه أوضح مستشار الأمم المتحدة أهمية التنسيق في هذا الجانب.. مؤكدا◌ٍ أن الأمم المتحدة ستسعى إلى تقديم الدعم في هذا الجانب مع الشركاء لإعداد فريق فني للتعامل مع الألغام.

قد يعجبك ايضا