منفذ المجزرة يلقى مصرعه برصاص أبناء أحد الضحايا

< كتب/عبدالملك السلال/محمد الفائق -
تخيم أجواء الحزن على منطقة الشرنمة السفلى التابعة لمديرية قعطبة محافظة الضالع جراء جريمة مصلى العيد النكراء التي راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى من مختلف أبناء المنطقة بينهم عضو المجلس المحلي أحمد ناصر المنصوب¡ حيث◌ْ هزت هذه الجريمة أركان المجتمع اليمني ولقيت استهجانا واستنكارا من كافة الفعاليات الشعبية والسياسية .
ووفقا لمصادر طبية يتوقع ان ترتفع حالات الوفاة في صفوف الضحايا بسبب الاصابات الخطيرة التي لحقت ببعضهم مثل ” أحمد صالح الزقري “الذي يعد◌ْ في حالة حرجة , وهو من المصابين الذين تم إسعافهم إلى عدة مستشفيات في عدة محافظات.
وفي تصريح لـ«الثورة» أكد مدير أمن محافظة الضالع العميد علي حمود العمري ان تلك الجريمة الشنعاء «مصلى العيد» في مديرية قعطبة جنائية بحتة ولا علاقة لها بأعمال الإرهاب والتطرف كما روجته بعض وسائل الإعلام .
وأوضح أن المدعو محمد ناجي أحمد العماري لقي حتفه بعد عملية الحصار والمطاردة في أحد الجبال المطلة على القرية والتي فر إليها الجاني ..
وقال أن الحملة الامنية استخدمت الاسلحة الخفيفة والمتوسطة (رشاشات¡ مدفع B10¡ صواريخ ار بي جي. ومسيلات للدموع) خلال عملية المطاردة والحصار.
وأشار مدير الأمن إلى أن سبب تكثيف الحملة الامنية المشاركة في هذه العملية هو مايمثله الجاني من خطورة ومهارات قتالية اكتسبها خلال خدمته العسكرية السابقة حيث كان قائدا للدبابات والأول في الرماية على دفعته.
ودعا العميد العمري وسائل الاعلام المختلفة الى تحري المصداقية عند نقل أية معلومات إلى جانب أخذ تلك المعلومات من مصادرها الحقيقية.
مشيدا في ختام تصريحه بتعاون المواطنين من أبناء المنطقة مع قوات الأمن .
وكان المدعو محمد ناجي العماري قبل أن يلقى مصرعه في مواجهات مسلحة مع أهالي الضحايا – من مخلاف العود- الشرنمة السفلى قد قام بإطلاق وابل من الرصاص عشوائيا على المصلين في أول ايام عيد الفطر المبارك مخلفا 9 قتلى وأكثر من 12 جريحا.
وقد تمكن الشاب قصي عبده محمد المنصوب الثلاثاء الماضي من قتل المدعو العماري بعد عملية مطاردة إلى أحد الجبال المحيطة بالمنطقة مع آخرين قبل أن يلقى هو الآخر مصرعه على يد الجاني¡ قصي هو نجل العقيد “عبده محمد مثنى المنصوب” أحد الذين قضوا برصاص المدعو العماري في مصلى العيد صبيحة يوم الأحدالماضي أول أيام عيد الفطر المبارك .
وضحايا الجريمة هم:
أحمد ناصر المنصوب عضو المجلس المحلي- قعطبة
الحاج صالح عياش
العقيد/ عبده محمد المنصوب
برهان عبده مسعد العماري
عبده على ناصر العماري
على محمد أحمد المنصوب
محمد أحمد المنصوب
ناجي مصلح المنصوب
قصي (نجل العقيد عبده المنصوب).

قد يعجبك ايضا