الإعلان عن تخصيص 3 ملايين دولار أمريكي لمكافحة سوء التغذية في اليمن

الثورة/ أوسان الكمالي –

أعلن الأخ يوسف بن أحمد الكواري الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية عن تخصيص الجمعية لـ 3 ملايين دولار أمريكي لتخفيف معاناة الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية في اليمن.
وقال الكواري خلال كلمة ألقاه في حفل افتتاح مكتب الجمعية في اليمن وأقيم مساء أمس بصنعاء, وتحت رعاية رئيس مجلس الوزارة الأخ محمد سالم باسندوةº “ندشن اليوم عهدا◌ٍ جديدا◌ٍ من العمل الإنساني في اليمن والذي امتد على مدى عقدين من الزمان, وجاء افتتاح المكتب تحت رعاية كريمة من المسؤولين من الجانب اليمني والقطري لما له من أهمية بالغة”, وأضاف ” نأمل أن يقدم المكتب الخدمات الإنسانية بصورة مباشرة وبزمن أسرع, كما نهدف من إنشاء المكتب القيام بالمتابعة والإشراف المباشر على الأنشطة الخيرية في اليمن.
وقدم الكواري نبذة عن المشاريع التي قامت بها الجمعية في اليمن منذ التسعينات في عدد من المجالات المختلفة والتي بلغت تكلفتها الإجمالية 124 مليون ريال قطري حتى الآن, مشيرا◌ٍ إلى أن 20 مليون ريال قطري خصصتها الجمعية في جانب الإغاثة الإنسانية العاجلة منذ عام 2006م, كما تكفلت الجمعية بكفالة 8750 يتيما◌ٍ بتكلفة سنوية تقدر ب 16 مليون ريال قطري, وأنشئت الجمعية معهد الدوحة المهني والذي يجري حاليا◌ٍ العمل في المرحلة الثالثة منه¡ كما قامت الجمعية بإنشاء سكن خيري للطالبات في تعز ودار لليتيمات ومشروع مستشفى الأطفال التخصصي وغيرها من المشاريع. وشكر الكواري جميع الحضور من المسؤولين وأعضاء السلك الدبلوماسي وممثلين عن المنظمات العاملة في اليمن والشخصيات الاجتماعية, كما قدم شكره لجمعية الإصلاح الخيرية الشريك الاستراتيجي في اليمن لجمعية قطر.
من جانبه القى الاخ محمد السعدي وزير التخطيط والتعاون الدولي كلمة بالنيابة عن رئيس الوزراء, هنأ فيها الإخوة في جمعية قطر الخيرية الافتتاح, مؤكدا◌ٍ على أهمية العمل الخيري لما له من أهمية في خلق التكافل الإنساني وخلق التوازن بين الجميع, آملا◌ٍ في أن يكون المكتب إطارا◌ٍ للمشاريع التنموية الكبيرة التي تلبي احتياجات اليمنيين وتعبر عن طموحات الأشقاء القطريين في اليمن.
وعبر السعدي عن تقديره للإخوة في قطر ورغبتهم في توسيع العمل الخيري في اليمن, منوها◌ٍ إلى أنه مستعد لتقديم خدماته لكافة الجمعيات الخيرية وأن مكتبه مفتوح للجميع لمن يحتاج المساعدة.
وقال السعدي ” اليمن تمر بظروف صعبة نابعة من سوء الإدارة المتراكم وبسبب الانشغال بالصراعات الداخلية لكنه أيضا تملك قوة بشرية كبيرة يمكن الاستفادة منها بالشكل الصحيح.
وجرى خلال الحفل عرض تقديمي قدمه أحد العاملين في الجمعية والذي نوه فيه إلى تواجد الجمعية في اليمن منذ عام 1992م حيث عملت مع الجمعيات اليمنية الإنسانية المحلية, كما استعرض المشاريع التي شملت عددا◌ٍ من المجالات منها المجال التنموي من خلال بناء المشاريع التعليمية ومشاريع المياه وبناء المساجد, ومجال مكافحة الفقر والمجال الاجتماعي من خلال تقديم مشاريع رمضانية ومشروع الأضاحي وكفالة الأسر الفقيرة كما عملت في المجال الإغاثي ومعالجة سوء التغذية في اليمن.
وجمعية قطر الخيرية هي جمعية غير حكومية تأسست عام 1980م وتعمل في مجالات التنمية المستدامة ومحاربة الفقر وإغاثة المنكوبين وهي اول جمعية خيرية في دولة قطر والخليج وتحمل العديد من العضويات الدولية ويعتبر المكتب الذي افتتحته في اليمن المكتب رقم 16 على المستوى العالمي.

قد يعجبك ايضا