تكريم 189 حافظا وحافظة للقرآن الكريم من نزلاء السجن المركزي بإب ومدارس عدن

إب / سبأ –
نظمت مؤسسة الإخلاص لرعاية السجناء باليمن بالتعاون مع مكتب الأوقاف والإرشاد وإصلاحية السجن المركزي بمحافظة إب حفل تكريم لـ 142 حافظا◌ٍ وحافظة للقران الكريم من نزلاء السجن المركزي .
وخلال الحفل أكد أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة امين علي الورافي دعم قيادة المحافظة وتشجيعها لنزلاء السجن المركزي على حفظ وتعلم القرآن الكريم وتلاوته وتجويده.. مشيدا بدور مؤسسة الإخلاص ونشاطها في رعاية نزلاء السجون ورعايتهم والاهتمام بالنشاط التعليمي.
وألقيت في الحفل كلمتان من مدير امن المحافظة فؤاد العطاب ومدير إصلاحية السجن المركزي علي صالح الغني أشارا فيها إلى أهمية تعليم وحفظ القرآن الكريم لنزلاء السجن المركزي ودعمهم للاهتمام بكتاب الله وتدبر معانيه وآياته.
تخلل الحفل فقرات وأناشيد دينية نالت إعجاب الحاضرين .
عقب ذلك دشن أمين عام محلي إب العمل في مختبر السجن المركزي البالغة تكلفته مليوني ريال على نفقة مستشفى جبلة ومستشفى الأمومة ومستشفى الأمين ومستشفى النصر .
وفي عدن كرم مكتب الأوقاف والإرشاد بمسجد العسقلاني بكريتر 47 طالبا وطالبة من مدارس عدن لحفظ القرآن الكريم المشاركين في المسابقات الدينية التي نظمها مكتب الأوقاف بعدن.
وفي التكريم أشاد مدير مكتب الأوقاف والإرشاد فؤاد البريهي بمستوى الحفظ والتلاوة للطلاب والطالبات لكتاب الله تعالى الدستور الرباني للأمة الإسلامية .. لافتا إلى ضرورة تكريس ثقافة المحبة والمودة في نفوس الطلاب والطالبات ونبذ العنف والتعصب.
يذكر أن المسابقة الدينية التي نظمها مكتب الأوقاف والإرشاد بعدن تأتي في إطار برنامجه الرمضاني السنوي للمتسابقين في تلاوة القران الكريم و السيرة النبوية الشريفة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بمشاركة الف و772 طالبا وطالبة في عدد من مساجد المحافظة على هامش برنامج وفعاليات المخيمات الصيفية بالمحافظة .

قد يعجبك ايضا