التأكيد على أهمية التمسك بآداب وقيم الدين الحنيف القائم على الوسطية والاعتدال

صنعاء/سبأ –

بدأت بجامع الصالح بأمانة العاصمة أمس المسابقة العامة للقرآن الكريم التي تنظمها اللجنة الفنية للمراكز الصيفية بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم بالأمانة.
تهدف المسابقة التي يشارك فيها 120 طالبا وطالبة على مدى أسبوع إلى التنافس في حفظ كتاب الله في فئات المصحف كاملا وفئة 20 جزءا◌ٍ و 10 أجزاء وترسيخ قيم الوسطية والاعتدال وتعاليم الدين الحنيف.
وفي حفل الافتتاح أكد مدير عام مكتب التربية نائب رئيس اللجنة الفنية للمراكز الصيفية محمد الفضلي أهمية المسابقة التي تقام للعام الرابع على التوالي بجامع الصالح.. وقال ” نسعى من خلال هذه المسابقة إلى إبراز الطلاب والطالبات المبدعين والمتفوقين في حفظ كتاب الله العظيم خير ما نطق به اللسان” .
وأعلن ” أن مكتب التربية بأمانة العاصمة سيقدم للطلاب والطالبات المتفوقين جوائز قيمة في نهاية المسابقة “.
من جانبه أكد الشيخ حسن الشيخ وكيل وزارة الاوقاف في كلمته بالمناسبة أن القرآن الكريم كتاب هداية جعله الله دليلا لنا في الحياة نعرف منه عقيدتنا وشريعتنا وقيمنا وأخلاقنا وآدابنا والحلال والحرام ومنه نتعلم الحق والباطل .. مشيرا إلى أن القرآن الكريم يعد كتاب الله الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه وهو منزل من لدن حكيم حميد.
وقال الشيخ ” أن كل أب وأم دفع بابنه أو ابنته إلى حفظ كتاب الله عز وجل فإنهما يحصلان على الجائزة التي بينها رسوله الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم حين قال ” خيركم من تعلم القرآن وعلمه”.
وثمن جهود اللجنة الفنية ومكتب التربية والجهات الرسمية والأهلية والخيرية والتجارية التي تهتم بتعليم القرآن الكريم.
بدوره أشار مقرر اللجنة الفنية للمراكز الصيفية بالأمانة عبد الكريم الضحاك إلى أن المسابقة التي تنظمها المراكز الصيفية بالتعاون مع مكتب التربية بمشاركة 120 طالبا◌ٍ وطالبة على مدى أسبوع تسعى إلى تشجيع الطلاب والطالبات على حفظ كتاب الله وتعميق القيم الروحية في نفوسهم.
ولفت إلى أن المسابقة التي تقام في فئة المصحف كاملا و20 جزءا◌ٍ و10 أجزاء سيتخللها محاضرات توعوية حول الاعتدال والوسطية وكذا الاحتفال بإحياء غزوة بدر الكبرى للاستفادة من دروسها وذلك لإحياء أيام شهر رمضان المبارك بما يفيد الطلاب والطالبات.

قد يعجبك ايضا