محافظ عدن: العمل يسير بوتيرة عالية لتزويد الطاقة الكهربائية بـ60 ميجاوات

عدن/سبأ –
دشن محافظ عدن المهندس وحيد علي رشيد مساء أمس اللقاءات والأمسيات الرمضانية لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة بالفعاليات والهيئات والوجاهات الاجتماعية والتجارية والخدمية بهدف مناقشة مجمل القضايا التي تهم المواطن .
وخلال الأمسية التي حضرها أعضاء الغرفة التجارية الصناعية ورجال المال والأعمال والمستثمرون ومدراء المكاتب الخدمية والايرادية والمجلس الأهلي بعدن والمجلس الاستشاري بالمحافظة هنأ المحافظ الحاضرين بحلول شهر رمضان المبارك .. مستعرضا القضايا والموضوعات المتعلقة بالنشاط الذي تشهده المحافظة والخدمات التي تقدمها المحافظة للمواطنين .
وتحدث المحافظ عن العديد من القضايا والمواضيع أبرزها توفير خدمتي الكهرباء والمياه .. مشيرا إلى أن السحب من الطاقة في محافظة عدن تجاوز حاليا 275 ميجاوات وهناك جهود مضنية تبذل لحل مشكلة الكهرباء .
وأوضح أن العمل يسير بوتيرة عالية لتركيب الطاقة الإضافية لعدن والمتمثلة بـ60ميجا وات .. مضيفا أنه تم إنزال موالدات كهربائية لحقول المياه في بئر ناصر وبئر احمد ووادي المناصرة .
وعبر المحافظ وحيد علي رشيد عن شكره وتقديره للتوجيهات الصادرة من الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء لحل قضايا توفير الطاقة لمحافظة عدن .. منوها بالجهد الذي بذلته الحكومة في سبيل توفير الالتزامات المالية والتي تقدر بنحو 32 مليون دولار .
ولفت إلى أن الايام القادمة ستشهد حلا للصعوبات التي تواجه المحافظة في خدمات الكهرباء والمياه .
كما تطرق محافظ عدن إلى القضايا المتعلقة بتوفير المواد التموينية للأسواق إلى جانب قضية ميناء الحاويات ¡مؤكدا ضرورة أن يضطلع الميناء بدوره بما يخدم النشاط التجاري.
إلى ذلك قدم مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء المهندس خالد راشد ومدير عام فرع المؤسسة بعدن المهندس خليل عبد الملك شرحا حول الجهود التي تبذلها المؤسسة لحل الصعوبات التي تواجه جانب توليد الطاقة الكهربائية والجهود الجارية لتركيب 60 ميجاوات لتقليل العجز الحاصل في الطاقة في عدن .
مشيرين إلى اهمية وضع حلول استراتيجية لحل مشكلة الكهرباء في عدن وتنفيذ المشاريع المتوقفة منذ سنوات لدى مؤسسة الكهرباء .
هذا وقد أثريت الامسية بعدد من المداخلات من قبل الحاضرين .. معبرين عن تقديرهم للجهود التي تبذلها قيادة المحافظة لحل مختلف المشكلات والصعوبات التي تواجه الحياة العامة للمواطنين ..
كما عبر الحاضرون عن شكرهم لروح الشراكة المجتمعية للسلطة المحلية بالمحافظة من خلال تواصلها مع المجلس الأهلي بعدن والمجلس الاستشاري بما من شأنه تحقيق الأهداف المرجوة .

قد يعجبك ايضا