القوافل الطبية العسكرية تدشن اليوم مخيما◌ٍ طبيا◌ٍ مجانيا◌ٍ في أبين

الثورة/عبدالخالق البحري –

تدشن اليوم القوافل الطبية العسكرية في محافظة ابين فعاليات المخيم الطبي المجاني التي تأتي تنفيذا◌ٍ لتوجيهات قيادة وزارة الدفاع وفي إطار برنامج النزول الطبي الشامل للخدمات الطبية العسكرية إلى عدد من محافظات الجمهورية النائية والأكثر احتياجا◌ٍ للخدمات الطبية الضرورية..
وأوضح العميد الدكتور/محمد عبده المخلافي مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية بوزارة الدفاع في تصريح لـ”الثورة” أن فعاليات المخيم ستستمر على مدى أسبوعين تقدم فيها للمواطنين كافة الخدمات الطبية والمتمثلة في الكشف والمعاينة والعلاج والتطبيب فضلا◌ٍ عن إجراء العمليات الجراحية المختلفة والمستعصية منها سوف يتم إحالتها إلى المستشفيات العسكرية المركزية في محافظات كل من (صنعاء¡ عدن¡ وتعز)..
وأشار مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية إلى أن القوافل الطبية العسكرية المشاركة في فعاليات المخيم تتكون من 100 طبيب وفني وممرض وممرضة يضم مختلف التخصصات والمهن الطبية مزودين بالكميات اللازمة والكافية من المؤن والمستلزمات والعلاجات الطبية المتنوعة.
وأفاد الدكتور المخلافي بأن المختبرات والمستشفيات الميدانية الثابتة والمتحركة ستعمل على مدار الساعة لاستقبال كافة الحالات المرضية للمواطنين في جوانب الكشف والمعاينة والعلاج لمختلف الأمراض المنتشرة التي يعاني منها المواطنون¡ مضيفا◌ٍ بأن الفرق الطبية العسكرية ستقوم بإجراء مسح ميداني شامل لطبيعة الأمراض ذات الطابع الوبائي¡ التي نتجت عن طبيعة المواجهات المسلحة مع الجماعات الإرهابية وما تسببت به ممارساتهم الإرهابية ضد المواطنين من آثار نفسية وصحية بليغة وخصوصا◌ٍ على شريحة الأطفال.
وأضاف مدير دائرة الخدمات الطبية العسكرية بأن الفرق الطبية المشاركة في المخيم ستقوم أيضا بتقديم الغذاء والدواء للأطفال وتقييم أوضاعهم وحالاتهم الصحية والنفسية ولما من شأنه إدماجهم في الحياة الجديدة التي تشهدها المحافظة..

قد يعجبك ايضا