محافظ تعز يؤكد أهمية دور العلماء الإعلاميين في التوعية بمخاطر السلوكيات الغربية

تعز/أكرم الرعوي –

أكد محافظ تعز شوقي احمد هائل¡ أهمية الدور الذي يجب أن يضطلع به أصحاب الفضيلة العلماء والوعاظ والخطباء والمرشدون في التوعية بأهمية التعاون مع الجهات المعنية في المحافظة على الأمن والاستقرار .
ودعا المحافظ خلال لقائه أمس أصحاب الفضيلة العلماء والوعاظ والخطباء والمرشدين إلى العون والمساندة من اجل توفير جميع المتطلبات الخدمية للمواطنين .. مؤكدا أن السلطة المحلية عازمة خلال المرحلة القادمة إحداث تغيير في الوظائف وليس تدويرا◌ٍ لكل من لم يستطع أداء واجبه بالشكل الصحيح واعتماد الكوادر المؤهلة والأفضل في أداء المهام الموكلة إليها.
وقال” أطلب عون الجميع لأنني أريد ما هو أفضل للمحافظة بعيدا عن أي انتماء حزبي أو مناطقي¡ وقد عبر أصحاب الفضيلة العلماء والوعاظ والخطباء عن وقوفهم إلى جانب المحافظ .
على صعيد متصل أكد محافظ تعز شوقي احمد هائل أهمية الدور الذي يجب أن يقوم به الصحفيون والإعلاميون في التوعية بمخاطر السلوكيات الغريبة على مجتمعنا وعاداتنا وتقاليدنا وديننا الإسلامي .
وعبر المحافظ هائل خلال الأمسية الرمضانية الأولى مع الصحفيين والإعلاميين مساء أمس الأول عن ثقته بجميع الصحفيين والإعلاميين داخل محافظة تعز وخارجها بالوقوف معا لتجاوز الإشكالات الأمنية والسلوكيات الأخرى الخاطئة داخل مدينة تعز والمحافظة بشكل عام .
وقال ” علينا أولا الاتفاق للعمل من أجل الأمن والأمان فإذا استقرت الأوضاع الأمنية فإن جميع المتطلبات الخدمية الأخرى سيتم معالجتها بجهد وإصرار وعزيمة جميع أبناء المحافظة بما فيها أوضاع النظافة ورفع المخلفات من الشوارع والحارات بانتظام “.
كما أستعرض المحافظ ما تم تنفيذه خلال الـ99 يوما الماضية من توليه قيادة المحافظة داخل ديوان المحافظة واللقاءات الأسبوعية بالمواطنين والاستماع إلى همومهم وتطلعاتهم ومعرفة مكامن الاختلالات من خلال شكاوى المواطنين والعمل على تحليلها وكذا ما تم تنفيذه في سير عمل المشاريع الاستراتيجية على مستوى المحافظة ومنها تحلية المياه وتوسعة وتعميق مطار تعز وميناء المخا .
وقد أدلى الصحفيون والإعلاميون بالعديد من الملاحظات والمقترحات الهادفة إلى إخراج تعز من كل أنواع التوترات والانطلاق نحو البناء والتطوير في شتى مناح الحياة .
من جهة أخرى عبر شوقي أحمد هائل (محافظ تعز) عن إدانته للمظاهر المسلحة في مدينة تعز وكافه الأعمال الخارجة عن النظام والقانون في المدينة والتي قال إنها تعمل على بث الرعب والخوف بين سكان المدينة وتثير الفوضى والتخريب من قبل من اسماهم ” مأجورين” يريدون إعادة المحافظة إلى العصور الوسطى.
محافظ تعز وفي كلمة له بقاعه مركز التدريب واللغات بمؤسسة السعيد للعلوم والثقافة بمناسبة اختتام فعالية أعمال الدورة التدريبية الثانية للمحاميين تحت التدريب, قال: ” من كانوا يسمون بحماة الثورة أصبحوا اليوم هم من يقفون ضد مسار الثورة والتغيير ¡ فكل ما يحدث من فوضى وتخريب ونهب الممتلكات وقتل المواطنين لا يوجد له أي مبررات سوى تنفيذ سياسات لجهات ومراكز قوى خارج المحافظة¡ فلماذا يقتتل أبناء المحافظة فيما بينهم”.
مؤكدا أن المواطن لن يشعر بالأمن والاستقرار وتحسن الأوضاع والحرية والكرامة الذي يريده وتطبيق العدل والمساواة إلا إذا تم تنفيذ وتطبيق القانون ¡ معربا عن أسفه من شيوع ثقافة عدم تطبيق القوانين.
داعيا المواطنين إلى تحقيق هبة اجتماعية واحدة ضد ظاهرة حمل السلاح كل بالحي والشارع والمنطقة الذي يقطن بها للقضاء على ظاهرة حمل السلاح بالمحافظة والتي يحاول البعض أن يلغي منها سمة المدنية والتمدن .
ووجه محافظ تعز رسالة إلى مشايخ المحافظة طالبهم فيها بالسعي إلى تطبيق العدل والمساواة وإيجاد حلول لكافه المشاكل التي تواجه المواطنين كل بمنطقته ¡ وقال : إن المشيخة ليست بطاقة تمنح أو تشترى وليست بالمرافقين المسلحين وإنما بما يقدم من خدمات لأبناء المنطقة التي يقطنون بها.

قد يعجبك ايضا