مناقشة الأوضاع الأمنية والمستجدات والتطورات بمحافظة صعدة

الثورة نت/..

ناقشت اللجنة الأمنية بمحافظة صعدة في اجتماعها اليوم برئاسة المحافظ طه عبدالله هاجر الأوضاع الأمنية والمستجدات والتطورات التي تشهدها المحافظة ومستوى تنفيذ الخطة الأمنية ودور الأجهزة الأمنية في إحلال السلام والأمن ومدى فاعلية التعاون بين مختلف الأجهزة الأمنية.
واستعرض الاجتماع الذي حضره اللواء الظاهري الشدادي رئيس أركان حرب المنطقة الشمالية الغربية وصالح مبخوت وكيل المحافظة المساعد عدد من التقارير المقدمة من قبل مسؤولي الأجهزة الأمنية عن سير أداء عملها ومستوى الانضباط بها ودورها في تنفيذ البرنامج التدريبي للعام الحالي لتأهيل منتسبيها علميا وامنيا ورفع مستوى جاهزيتهم.
ووقف الاجتماع أمام عملية إحلال السلام والأمن وتسلم السلطة المحلية لمهامها في إدارة شؤون المديريات وعمل فروع المكاتب للعمل على خدمة المواطنين وحل قضاياهم ودور الأجهزة الأمنية في استقرار الأوضاع بالمديريات والمحافظة على الأمن والسكينة.
وخلال الاجتماع أشار المحافظ إلى أهمية دور الأجهزة الأمنية في تحقيق السلام والأمن والمحافظة على أمن الوطن والمواطن. ونوه بأهمية تنفيذ البرنامج التدريبي بمختلف الأجهزة الأمنية لرفع جاهزية منتسبيها وتنمية قدراتهم العملية والعلمية وتطوير مهاراتهم الأمنية والقدرة في تنفيذ المهام الأمنية المختلفة.
وشدد على أهمية حسن التعامل من المواطنين وتعزيز الثقة معهم وعكس صورة مشرفة عن رجل الأمن وتفعيل عملية التعاون مع المواطنين في الحفاظ على الأمن وتقديم المعلومات لها.
وأشار إلى أهمية التعاون والتنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية في ضبط القضايا الجنائية والأمنية والحد من وقوع الجريمة¡ وكذا أهمية التعاون مع المجالس المحلية والجهات المعنية.
وأشاد بدور الأجهزة الأمنية في إحلال السلام والأمن واستقرار الأوضاع بمختلف مناطق المحافظة ومنع أعمال الفوضى التي تضر بالأمن والسلم الاجتماعي. مؤكدا دعم قيادة المحافظة لتطوير قدرات الأجهزة الأمنية بما يتواكب مع متطلبات المرحلة.
وناقش الاجتماع آلية التعاون والتنسيق بين الأجهزة الأمنية وأجهزة الضبط القضائية في التعامل مع القضايا التي تم ضبطها واتخاذ الإجراءات القانونية تجاهها.
وتناول دور المجالس المحلية في دعم عمل الأجهزة الأمنية في تنفيذ مهامها والحفاظ على الأمن كون الأمن مسؤولية جماعية.
 
 

قد يعجبك ايضا