صحيفة 26سبتمبر تستنكر إعتداءات عناصر المشترك على إثنين من صحفييها

الثورة نت /

استنكرت هيئة تحرير صحيفة”26سبتمبر” بشدة الاعتداءات التي طالت اثنين من صحفييها ومصوريها من قبل عناصر تخريبية أثناء تغطيتهما لمظاهرات لأحزاب اللقاء المشترك أمام جامعة صنعاء .

وقال بلاغ صحفي أصدرته هيئة تحرير صحيفة ” 26 سبتمبر اليوم :إن بلاطجة من المشترك قاموا السبت الماضي بضرب وطعن الزميل المحرر في الصحيفة عبدالقوي الأميري بآلة حادة نقل على إثرها إلى المستشفى”.

وأضاف :” لقد تكرر هذا الإعتداء من تلك العناصر اليوم الثلاثاء عند قيام عناصر أخرى من بلاطجة المشترك بمهاجمة المصور طيال الغرباني والاعتداء عليه بالهراوات ما أدى إلى إصابته بجروح مختلفة في جسمه”.
وعبرت هيئة تحرير صحيفة ” 26 سبتمبر في البلاغ عن إدانتها الشديدة لهذه الممارسات والأعمال الإجرامية من قبل عناصر المشترك الذين يتخذون من المسيرات والاعتصامات ذريعة للاعتداء على الصحفيين والمواطنين الأبرياء, داعية في ذات الوقت نقابة الصحفيين اليمنيين ومنظمات المجتمع المدني لإدانة هذا العمل والتنديد به وتجريمه .
وحملت وزارة الداخلية مسؤولية حماية الصحفيين والعاملين في صحيفة ” 26 سبتمبر” وغيرهم من الصحفيين, تنفيذا لتوجيهات فخامة  الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بتوفير الحماية اللازمة للصحفيين بما يمكنهم من اداء عملهم ويحول دون وصول عناصر الشغب والتخريب إليهم والاعتداء عليهم.
 

قد يعجبك ايضا