وزارة التربية تبدأ تنفيذ المسح التربوي الشامل في الـ19 من الشهر الجاري

 
< الثورة عبدالواحد البحري

أكد الدكتور عبدالسلام محمد الجوفي وزير التربية والتعليم أن الوزارة ستنفذ المسح التربوي الشامل للعام 2010-2011م خلال الفترة 19/2- 6-3/2011م والذي يشمل كافة المدارس والمنشات التابعة لوزارة التربية والتعليم ومدارس القطاع الأهلي والخاص المحلي والأجنبي.

وأشار الأخ الوزيرفي تصريح لـ«الثورة» إلى ان المسح التربوي الشامل يهدف إلى تمكين الوزارة من الحصول على مؤشرات اللازمة لقياس مستوى التقدم في النتائج المستهدفة لتحقيق أهداف التعليم للجميع واستراتيجية تطوير التعليم الأساسي والثانوي وأهداف التنمية الألفية وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتخفيف من الفقر¡ بالإضافة إلى استخلاص المؤشرات النوعية وتطوير جهاز الإحصاء وتبادل قدرات العاملين على المستوى المحلي على إدخال البيانات والمعلومات ومراجعتها وترميزها.

وأفاد الدكتور الجوفي ان المسح التربوي الشامل يمثل الأسلوب الذي يعول عليه الحصول على البيانات والمعلومات الدقيقة التي تصف واقع هذه المؤسسات التعليمية بكل إيجابياتها وسلبياتها ومشاكلها وصعوبتها ويبرز جوانب القوة ومواطن الضعف والقصور وتحديد الاحتياجات الملحة والضرورية اللازمة لسير العملية التعليمية في عموم محافظات الجمهورية.

يذكر ان عدد العاملين في المسح التربوي الشامل 1509 كادرا بين مشرفين ومساعدين ومعاونين ورؤساء فرق وباحثين يتدربون لمدة تسعة ايام وينفذون العمل الميداني خلال أربعة عشر يوما.
 

قد يعجبك ايضا