الصحف الإسبانية تشيد بتأهø◌ْل بلادها



أشادت الصحف الإسبانية الصادرة يوم أمس الخميس بتأهøل منتخب بلادها إلى نهائي كأس أوروبا للمرøة الثانية على التوالي بعد فوزه على نظيره البرتغالي بركلات الترجيح.
فخورون لأننا إسبانيون»¡ «أبطالنا»¡ «نحو لقب ثالث»¡ هذه هي كانت عناوين الصحف الصادرة يوم أمس في إسبانيا التي ت◌ْمنøöي النفس بأن يصبح منتخب بلادها أوøل م◌ِن يتوøج بثلاثة ألقاب متتالية: (كأس أوروبا-كأس العالم-كأس أوروبا).
«نحو النهائي ونحو الأسطورة»¡ هذا ما عنونته صحيفة «ماركا» الرياضية التي اعتبرت أن منتخب بلادها «على بعد خطوة واحدة من المجد»¡ ورأت «ماركا» أن البرتغال كانت «على مستوى التوقعات: منتخب يضمø لاعبين رائعين في جميع الخطوط وكريستيانو رونالدو في العمق»¡ متحدøثة عن «المواجهة الحامية بين الجارين» و»اضطرار إسبانيا إلى خوض المباراة سنتيمترا◌ٍ بسنتيمتر».
أما صحيفة «الـموندو» فكتبت: «المنتخب أظهر قوøته الذهنية من خلال التأقلم مع مباراة صعبة¡ إسبانيا بدأت تشعر بالراحة ¡ متباهية بوضعها النفسي القوي».
فيما شكرت «آس» المنتخب على هذه النهاية التي حبست الأنفاس¡ مضيفة: «لم يكن بالإمكان أن تكون (النهاية) أكثر جمالا◌ٍ ودارماتيكية»¡ وتابعت «آس»: «نستحقøه (التأهøل). نستحقøه فعلا◌ٍ»¡ مشيرة إلى أن المنتخب الإسباني لعب بشكل سيئ لكن البرتغاليين لعبوا بشكل أسوأ.
وبدورها رأت «البايس» أن إسبانيا ما زالت في الجنøة ولم تهبط منها حتى الآن¡ مشيرة إلى أن المنتخب الإسباني أظهر جينات الفوز لديه بعد مباراة عاطفية ومرهقة وسيخوض النهائي الثالث على التوالي¡ «نحن نطلق عليهم الفائزين»¡ هذا ما أضافته الصحيفة¡ مشيرة إلى لقب الفائزين كان يطلق على الألمان¡ الخصم المحتمل لإسبانيا في النهائي¡ لكنه أصبح الآن ملكا◌ٍ لإسبانيا.

رقم قياسي في مشاهدة ضربات الترجيح الإسبانية- البرتغالية
حققت ضربات الترجيح التي انتهت إليها مباراة المنتخبين الإسباني والبرتغالي رقما قياسيا جديدا في إسبانيا بعدما أصبحت الـ13 دقيقة التي شهدت تسديد ضربات الترجيح هي الأعلى مشاهدة عبر شاشات التلفزيون في أسبانيا على مدار التاريخ حتى الآن.
ووصل عدد المشاهدين أمام شاشات التلفزيون خلال تسديد ضربات الترجيح 18 مليونا◌ٍ و141 ألف مشاهد بنسبة 83.3% من إجمالي مشاهدي التلفزيون.
وأوضحت الإحصائيات الخاصة بالمشاهدة التلفزيونية لمباريات البطولة في أسبانيا أن عدد المشاهدين لمباراة الأمس بلغ 14 مليونا◌ٍ و182 ألف مشاهد بنسبة 75.3% من إجمالي عدد المشاهدين وأن العدد ارتفع في الوقت الإضافي إلى 16 مليونا◌ٍ و485 ألف مشاهد بنسبة 77.1% لتكون ثاني أعلى نسبة في التاريخ بأسبانيا.

قد يعجبك ايضا