أبناء مرسي يرفضون الانتقال للقصـر الرئــاســي

وكالات: –

< شددت السيدة نجلاء محمود¡ زوجة الدكتور محمد مرسي الفائز بانتخابات الرئاسة المصرية¡ على رفضها لقب «سيدة مصر الأولى»¡ مؤكدة◌ٍ على أنه لا يوجد شيء يسمى «سيدة مصر» بل يوجد خادمة مصر الأولى¡ قائلة: إننا جميعا مواطنون لنا نفس الحقوق وعلينا نفس الواجبات».
وأضافت السيدة نجلاء أن لقبها هو «أم أحمد»¡ أو «الأخت نجلاء» أو «الحاجة»¡ مؤكدة◌ٍ أن الإسلام لا يميز بين امرأة وأخرى أو بين شخص وآخر¡ وأننا جميعا مصريون يدا واحدة من أجل وطننا.
وأكد نجل الرئيس المصري المنتخب الذي يعمل طبيبا◌ٍ في محافظة الإحساء بالمملكة العربية السعودية منذ عامين¡ أنه لن يغادر الأحساء وأنه مستمر في ممارسة مهنته رغم فوز والده بكرسي الرئاسة المصرية¡ ووصف الفوز بقوله إنه «طبيعي¡ ومن فضل الله وحب الجميع لوالدي».
وقال الدكتور أحمد محمد مرسي «إنني أمارس حياتي بشكل طبيعي¡ ولن يؤثر فوز والدي في حياتي». وزاد: «أنا مستمر في ممارسة مهنة الطب»¡ مشيرا◌ٍ – وهو المتزوج حديثا◌ٍ – إلى أنه فور إعلان النتائج اتصل بوالده وهنأه بالفوز.
وأجمع زملاء لأحمد على أنه يتحلى بأخلاق عالية¡ وأن تعامله مع زملاء العمل في منتهى الرقي.
وفي القاهرة رفض أسامة¡ الابن الأوسط¡ للرئيس المصري المنتخب محمد مرسي الانتقال للعيش في القصر الجمهوري قائلا: لا أعتقد أنني قد أعيش فيه¡ لأنه مكان عمل¡ لكننا يمكن أن نشتري منزلا◌ٍ كبيرا◌ٍ¡ لأن الشقة التي يقيم فيها الوالد في التجمع الخامس بالإيجار.
وأكد أسامة¡ الذي يمتلك مكتبا◌ٍ للمحاماة في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية¡ دلتا مصر¡ أنه سيواصل حياته المعتادة حتى بعد فوز والده بالرئاسة¡ في مكتبه بالزقازيق¡ وسيقيم من وقت لآخر مع أسرته بالقاهرة¡ وهو ما كان يفعله قبل ذلك.
وليس «أسامة» فقط من يرفض الانتقال إلى العيش في القاهرة بجوار والده «الرئيس»¡ يشاركه في هذا القرار ابنه الأكبر أحمد مرسي الذي يعمل طبيبا◌ٍ في محافظة الإحساء بالمملكة العربية السعودية.
ويقول أحمد إنه لا يفكر فى ترك عمله بالسعودية¡ مشددا على حرصه على المواصلة مع زملائه من الأطباء والفنيين والإداريين الذين عاش معهم أياما جميلة¡ ولم يلق◌ِ منهم إلا كل الاحترام والتقدير طوال ثلاث سنوات قضاها في المستشفى.
وأشار أحمد إلى أنه عاش وقتا◌ٍ حرجا◌ٍ خلال فترتي السباق الرئاسي¡ وإعلان النتائج¡ بسبب المكالمات التي انهالت عليه للتهنئة¡ مشيرا◌ٍ إلى «توجيهات منعته من التحدث إلى أي شخص».
يذكر ان للرئيس المصري المنتخب محمد مرسي¡ وزوجته السيدة نجلاء محمود¡ أربعة أبناء وابنة واحدة.
وأبناء مرسي هم أحمد¡ شيماء¡ أسامة¡ عمر¡ وعبدالله.
ولا يزال أصغر الأبناء¡ عبدالله¡ طالبا◌ٍ في الثانوية العامة.
ولعبت زوجته نجلاء¡»سيدة مصر الأولى»¡ دورا بارزا في مساندة زوجها في الانتخابات¡ بخاصة في تشجيع المرأة المصرية على دعم زوجها¡ مرشح الأخوان المسلمين.
وسبق وأن قالت في مقابلة صحفية¡ إن زوجة ابنها أحمد هي أيضا عضو في حركة الإخوان¡ بخلاف زوج ابنتها شيماء.
وبحسب تقرير صحفي¡ كان عبد الله قد صرح على صفحته عبر الفيسبوك معلقا على فوز والده برئاسة الجمهورية: « نطيعك ما أطعت الله فينا¡ ونعصيك ما عصيت الله فينا¡ نثور عليك إن خالفت الثورة وأهدافها¡ نثور عليك إن لم تأت بحق الشهداء والمصابين».
ولدى محمد مرسي ثلاثة أحفاد من ابنه أحمد وابنته الشيماء.

قد يعجبك ايضا