تحضيرات لمهرجان تسويق التمور في سيئون

سيئون/سبأ –
ناقشت اللجنة التحضيرية لمهرجان تسويق التمور الأول الذي سيقام بمدينة سيئون في محافظة حضرموت في النصف الثاني من يوليو المقبل الترتيبات الخاصة بإعداد المشاركين في المهرجان من مصانع وبائعي التمور وبرنامج الافتتاح والفعاليات المصاحبة لافتتاح المهرجان .
وتناولت اللجنة في اجتماعها الدوري أمس برئاسة مدير عام محطة البحوث الزراعية الدكتور عبدالله سالم علوان وبحضور مدير عام مكتب الزراعة والري بالوادي والصحراء المهندس عمر سالم بامحيمود الإجراءات الخاصة بإنجاح برنامج عقد ندوات مسائية خلال أيام المهرجان حول أهمية التمور.
كما جرى استعراض نتائج متابعات رئيس اللجنة التحضيرية للمهرجان لأبرز أنشطة المهرجان مع السلطة المحلية بالمحافظة والجهات الأخرى ذات العلاقة بهدف ضمان إنجاح المهرجان الذي من المقرر أن يقام في الفترة من 14 إلى 18 يوليو المقبل وكيفية ترجمة أهداف المهرجان المتمثلة في تحويل التمور من منتج زراعي شعبي إلى منتج اقتصادي استثماري سياحي .
واطلعت اللجنة على الأنشطة التي نفذتها اللجان الفرعية المتخصصة ضمن الخطة العامة للمهرجان ومستوى تنفيذ ما ورد في تلك الخطة والمقترحات العملية للتغلب على الصعوبات التي يمكن أن تبرز أثناء تنفيذ المهرجان وكيفية معالجتها .

قد يعجبك ايضا