رئيس اتحاد الكرة الروسي يقدم استقالته

وكالات –
أعلن سيرجي فورسينكو رئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم يوم أمس الثلاثاء أنه سيستقيل من منصبه بسبب الأداء السيئ لمنتخب بلاده في يورو 2012م التي لم يتخط فيها مرحلة المجموعات.
وذكر فورسينكو في تصريحات نقلتها وكالات الأنباء المحلية اتخذت قرارا صعبا بالنسبة لي وهو ترك رئاسة الاتحاد الروسي لكرة القدم¡ وأوضح أنه أبلغ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بقراره.
وأضاف للأسف¡ أنهى المنتخب الروسي مشاركته في يورو 2012م¡ إنه أمر محزن لأن الفريق كان قويا للغاية¡ مشيدا بالآداء الجيد للمدير الفني الهولندي ديك أدفوكات مع الفريق الوطني.
اليويفا يغرم اتحاد الكرة الألماني
فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) يوم أمس الأول الاثنين غرامة مالية قيمتها 25 ألف يورو (31 ألف دولار) على الاتحاد الألماني لكرة القدم بسبب السلوك غير اللائق للمشجعين خلال مباراة المنتخب الألماني أمام نظيره الدنماركي في 17 يونيو الجاري ضمن منافسات دور المجموعات.
وفرضت لجنة التحكم والمراقبة باليويفا الغرامة المالية إثر ثبوت حالات مختلفة منها رفع لافتة تحمل الشعار النازي في مدرجات مشجعي المنتخب الألماني.
وجرى رصد اللافتة من قبل منظمة كرة قدم ضد العنصرية في أوروبا ¡ وهي منظمة مستقلة مناهضة للتمييز وتعمل مع اليويفا.
ووجه اليويفا اتهاماته إلى اتحاد الكرة الألماني بسبب قيام المشجعين بإطلاق المشاعل النارية واتباع السلوك غير اللائق (إظهار لافتات ورفع شعارات محظورة ¡ وترديد هتافات غير لائقة) خلال المباراة التي انتهت بفوز ألمانيا على الدنمارك 2/ 1 في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية.
والغرامة المالية هي الثانية التي تفرض على اتحاد الكرة الألماني منذ بداية البطولة ¡ حيث كان قد جرى تغريمه عشرة آلاف يورو بسبب سلوك المشجعين خلال أولى مباريات المنتخب الألماني في البطولة والتي فاز فيها على نظيره البرتغالي 1/صفر.
الشرطة البريطانية تحقق في إساءات عنصرية
فتحت الشرطة تحقيقا في إساءات عنصرية مزعومة على الانترنت ضد إثنين من لاعبي منتخب انجلترا لكرة القدم بعدما أهدرا ركلتي ترجيح ليخرج الفريق من دور الثمانية.
وطالت التعليقات في موقع تويتر على الانترنت الثنائي اشلي كول واشلي يانج بعدما فشلا في ركلات الترجيح ضد إيطاليا في كييف¡ وتابع نحو 25 مليون مشاهد المباراة عبر التلفزيون في بريطانيا.
وقالت الشرطة في بيان إنها ستحقق في إساءات بموجب قانون النظام العام بعد شكوى من أحد المواطنين.
وأضافت أنها تعتقد أن التعليقات ضد كول مدافع تشيلسي ويانج جناح مانشستر يونايتد قد نشرت من حساب على تويتر يوجد صاحبه في لندن.
وانتقد مستخدمون آخرون التعليقات المذكورة لكنه واصل بث سلسلة من الإساءات.
نصري يواجه عقوبة الإيقاف دوليا◌ٍ
ذكرت صحيفة ليكيب واسعة الانتشار في فرنسا يوم أمس الثلاثاء أن نجم وسط المنتخب الفرنسي ونادي مانشستر سيتي الإنجليزي قد يواجه عقوبة الإيقاف لمدة عامين بسبب فورة الغضب التي انتابته عقب خروج الديوك من دور الثمانية على يد الماتادور الأسباني.
وأوضحت الصحيفة أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يدرس اتخاذ اجراءات انضباطية ضد نصري¡ بعد قيامه بسب صحفي عقب الهزيمة أمام أسبانيا صفر/2 السبت الماضي.
وقد تمتد عقوبة إيقاف نصري إلى عامين¡ لتكون بذلك أقسى عقوبة يتعرض لها لاعب فرنسي¡ وهو ما سيحرمه من المشاركة في كأس العالم 2014م بالبرازيل¡ بحسب صحيفة ليكيب.
وتستعد اللجنة التنفيذية بالاتحاد الفرنسي لكرة القدم لمناقشة هذه المسألة خلال اجتماعها الثلاثاء القادم.
مانشيني يتوقع صعود إيطاليا والبرتغال للنهائي
قال الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم إنه يتوقع مفاجأتين من العيار الثقيل في الدور قبل النهائي ليورو 2012م.
وأشار مانشيني إلى أنه يتوقع صعود منتخبي إيطاليا والبرتغال إلى النهائي الذي يقام في العاصمة الأوكرانية كييف يوم الأحد المقبل ¡ وهو ما يعني خروج المنتخبين الاسباني والألماني أقوى المرشحين للفوز باللقب.
وقال مانشيني في تصريح للإذاعة الإيطالية إيطاليا ستلتقي البرتغال في نهائي البطولة الأوروبية.

قد يعجبك ايضا