رئيس الوزراء يحضر توقيع اتفاقيتين لتوفير طاقة كهربائية إضافية للحديدة وأبين

صنعاء/سبأ –
وقع أمس بصنعاء بحضور رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة على اتفاقيتي توفير طاقة كهربائية إضافية لمحافظتي الحديدة وأبين¡ بقدرة 80 ميجاوات¡ وبنظام الطاقة المشتراة.
حيث تم التوقيع على اتفاقية توفير طاقة كهربائية إضافية لمحافظة الحديدة بقدرة 60 ميجاوات وبسعر 2.7 سنت للكيلوات/ساعة¡ وفقا لأفضل عرض تنافسي تم تقديمه.
وبموجب الاتفاقية التي صادق عليها الأخ رئيس الوزراء وعمدها وزير الكهرباء والطاقة الدكتور صالح سميع فإنه سيتم توفير هذه الطاقة الإضافية خلال فترة أقصاها 15 يوليو القادم¡ وبما يساعد على تخفيف حدة الانقطاعات الكهربائية على المحافظة التي تشهد ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة خلال الصيف الحالي.
وقع الاتفاقية مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء المهندس خالد راشد وعن شركة الاهرام المزودة للكهرباء مسعود حسن عبده.
كما تم توقيع اتفاقية مماثلة مع شركة اجريكو لتوفير طاقة كهربائية إضافية بقدرة 20 ميجاوات لمحافظة أبين بنظام الطاقة المشتراة¡ وبسعر 3.5 سنت للكيلوات / ساعة.
وعقب التوقيع وجه الأخ رئيس الوزراء وزارة الكهرباء والطاقة بدراسة احتياجات المحافظات الساحلية الأخرى من الطاقة الكهربائية وعلى وجه الخصوص حضرموت الساحل¡ وإيجاد المعالجات اللازمة على نحو عاجل بما يخفف من حدة انقطاعات التيار الكهربائي خلال فترة الصيف الذي يشهد ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة.

قد يعجبك ايضا