رئاسة اتحاد المرأة (محسومة) .. ولاعبات المنتخبات (ينتخبن)


الثورة / علي الدبعي –
نظمية عبدالسلام رئيسة الاتحاد العام للمرأة احبت الرياضة منذ نعومة اظافرها .. اعطتها كل وقتها كلاعبة وقيادية .. قطعت شوطا كبيرا برياضة شقيقة الرجل في ظل خصوصية تامة وفي وقت كان المجتمع ينظر لممارسة الفتاة للرياضة بنوع من الاستنقاص او المحرمات .. ولكن مع مرور الوقت استطاعت الرياضة النسوية ان تثبت وجودها على الصعيدين الداخلي والخارجي وبما يتماشى مع عادات وتقاليد مجتمعنا وتعاليم ديننا الحنيف وفي إطار الخصوصية التامة.
نجحت في تحسين صورة الفتاة اليمنية الرياضية ..وتمكنت بالعمل الجماعي مع نظيراتها من مجلس ادارة الاتحاد والمحافظات من تحويل الفتاة الرياضية اليمنية من مجرد ديكور للتباهي وتكملة عدد الى رياضية منافسة في المحافل المحلية والعربية ..وسعت الى تعزيز مفهوم أن الرياضة النسوية اليمنية أصبحت رقماٍ صعباٍ ومنافساٍ في البطولات ولديها برامج تطويريه لكل لعبة على حدة وبحيث تضمن رفع مستوى اللاعبات عبر تلك الخطط التي يهدف من ورائها النهوض أكثر بواقع الرياضه النسوية ..
تحملت المسؤولية وتعرضت للنقد الاعلامي بشقيه الهادف والهادم..ولم تبد تذمراٍ بل استفادت كثيرا من تجربتها الاولى وتجاوزت الاخطاء وحولت السلبيات الى ايجابيات .. بما تمتلكه من الفكر الرياضي الخططي مما يجعلها محل إجماع كمرشحة بقوة لفترة رئاسية ثانية في اتحاد المرأة.
وأن تحظى بإجماع في الترشح ..ولا ينافسها أحد فمعنى ذلك أنها استطاعت أن تحقق نجاحات في الإدارة وعلى المستوى الفني أهلها إلى أن تحظى بالإحترام والتقدير والإجماع على استمرارها..فحين بحثنا عن منافسة أخرى لم نجد سوى إسم نظمية يتردد في تأكيد على أنها الرئيس القادم لولاية ثانية ..ولذلك حرصنا على أخذ آراء لاعبات المنتخبات الوطنية اللاتي سجلن في كشوفات الجمعية العمومية في إنتخابات إتحاد المرأة التي سيدشن بها في يوم الأربعاء 27 يونيو الجاري الإنتخابات الرياضية.
سارة:سامنح الصوت لنظمية واستمرارها مكسب
سارة عبد الحكيم العبسي لاعبة مبارزة قالت:لم أطلع على القائمة بعد ولم أعرف اسماء المرشحات والادارة السابقة كانت جيدة وسأتحرى الافضلية عندما اصوت ومن اراها قادرة على خدمة الرياضة النسوية سامنحها صوتي ومن وجهة نظر شخصية أرى أن نظمية عبد السلام عثمان انسانة قيادية ومنصب رئيس اتحاد مناسب لها وتستحقه واستطاعت خلال الفترة الماضية ان تقود الاتحاد نحو الامام وكانت نعم الاخت والمسؤولة واعتبرها مكسباٍ لنا كلاعبات ولن اخفي عليكم أنني سوف امنح صوتي للاخت نظمية وطموحاتنا كبيرة لمزيد من العطاءات والنجاحات ونثق بان نتائج الانتخابات ستكون مرضية يتفق عليها الجميع لأننا نؤمن بان اصواتنا امانة.
نسيم:نظمية الأجدر
نسيم عبد الله الثوابي لاعبة منتخب كرة اليد تقول :حقيقة نحن سعيدات كون لاعبات المنتخبات الوطنية سيقررن من سيكون رئيسة الاتحاد وخطوة إيجابية تحسب لنظمية لانها صاحبة المبادرة الاولى في الرياضة اليمنية بادخال لاعبات المنتخبات كعضوات في الجمعية العمومية وتجربة فريدة.
والشكر للاخت نظمية على مجهوداتها السابقة التي قدمتها للرياضة النسوية عموما ولنا كمنتخب كرة يد وإذ نتطلع لقادم افضل واكثر وعلى جميع المستويات ونتمنى على الادارة الجديدة ان تفعل اكثر لعبة كرة اليد ولا اجامل حينما اصف نظمية بانها مثل رياضي ونموذج يجب الاقتداء به وفي كل مرة تثبت لنا جميعا انها الاجدر.
مريم: نفخر باختيارنا مجلس الإدارة
مريم الصبري لاعبة منتخب كرة السلة اضافت :الى اللحظة لم تقدم القوائم الينا كجمعية عمومية واشعر بالفخر والاعتزاز لاني ساصوت لمجلس ادارة جديد لاتحاد رياضة المرأة وكلي سعادة كوني حظيت بفرصة المشاركة بهذا المحفل الديمقراطي وسيكون لنا كلمة الفصل في إختيار إتحادنا .
سالي: صاحبة الإمتياز سنرشحها
سالي عبده علي لاعبة منتخب كرة اليد تقول:نظمية هي الافضل من وجهة نظري كونها الداعمة الأولى وصاحبة الإمتياز وتبذل الكثير من الجهد من اجل النهوض بالرياضة النسوية لتمضي بنا نحو الامام وانصاف بحقها انها اكفأ من يقود دفة سفينة الرياضة النسوية الى شط الأمان.
غادة: هي العمود الفقري
غاده عبد الله عتيق لاعبة منتخب الجودو سابقاٍ ومنتخب كرة اليد حالياٍ قالت: خطوة جريئة ان تضم الجمعية العمومية غالبية عظمى من لاعبات المنتخبات الوطنية ونظمية هي الانسب للمرحلة القادمة وسأعطي صوتي لها ليقيني المسبق انها خير من سيخدم الرياضة النسوية ونشد على يديها السير بنفس الروح كما عهدناها.
منال: لامنافس لها..وسنراقب الإتحاد باستمرار
منال سعيد الصلوي لاعبة منتخب كرة الطائرة قالت: نتمنى من الادارة الجديدة ان توسع من اهتمامها ليشمل كل المحافظات وبالنسبة لموضوع الانتخابات الخاصة باتحاد رياضة المرأة استطيع القول ان نظمية لا منافس لها وذلك لعطاءاتها وسخائها وقوة شخصيتها فنظمية عصارة سنين من الخبرة التراكمية
وسنطالب بعقد اجتماعات دورية ما بين الجمعية العمومية ومجلس ادارة الاتحاد الجديد لنكون على اطلاع مستمر لمدى تنفيذ برنامج النشاط وسنقدم ملاحظاتنا ونسمعهم صوتنا ووجهة نظرنا وسنراقب خطواتهم اولا باول.
حياة : سعيدة بالدفع بوجوه جديدة !
حياة محمد حسين فارع مدربة العاب قوى تحدثت بالقول :
أرى ان الاخت نظمية عبدالسلام هي جديرة بالاحترام والإجماع وما قدمته للفتاة الرياضية اليمنية خلال الفترة الماضية على الرغم مما تواجهه من صعوبات وتحديات ونثني على جهودها الكبيرة في سبيل انجاح تجربة الرياضة النسوية التي تتقدم يوماٍ بعد يوم ومستواها يرتفع..ونثق بالقائمة التي اختارتها نظمية كونها أدرى بطاقم عملها التي ترى انه الافضل وسعيدة جداٍ بالاسماء الجديدة التي طرحت والدفع بدماء جديدة في العمل الاداري للاتحاد.
نوف: سنجدد ثقتنا بمن يمنحنا حقنا
وقالت نوف محمد ناصر لاعبة منتخب رفع الاثقال:سارشح نظمية عبد السلام ولن اعطي صوتي لغيرها والسبب انها تعطي لكل لاعب حقه ولا تهضم اللاعبة بل وتسعى على الدوام ان تكون الرياضة النسوية في المقدمة وحقيقة فان نظمية ومن خلال مسيرتها الحافلة استطاعت ان تفرض تواجدها كرياضية وادارية من طراز فريد وتستحق منا جميعاٍ ان نوفيها حقها بتجديد الثقة.
بثينة: هي الأنسب!
بثينه العلفي لاعبة منتخب الكاراتيه قالت :الاخت نظمية عبد السلام قدمت وتقدم للرياضة النسوية الكثير ولاول مرة اشعر باني عنصر فاعل ومؤثر في اتحاد رياضة المرأة لانه اصبح لدي صوت له معنى في المنافسة على مقاعد مجلس الادارة وسامنح صوتي لمن اراها مناسبة وارى ان الاخت نظمية هي ليست المناسبة لتقود الاتحاد في السنوات القادمة.

قد يعجبك ايضا