منتخبنا الوطني تحت 22 يتعادل أمام اوزبـكستان


كاتماندو / محمد الهتاري –
أضاع منتخبنا الوطني تحت 22 سنة فرصة الفوز في لقائه أمس بالمنتخب الأوزبكي وأكتفى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في إطار الجولة الرابعة من مباريات المجموعة الرابعة للتصفيات الآسيوية التي تضم منتخبات ( اليمن – أوزبكستان – الأردن – النيبال – بنجلاديش ).
منتخبنا بدا مندفعا◌ٍ منذ انطلاقة الشوط الأول وتقدم لاعبونا إلى المرمى الأوزبكي بحثا◌ٍ عن هدف تقدم كاد معه مهاجمنا صدام قاسم أن يفتتح التسجيل في د.3 بعد أن أرسل إليه الحارس الأوزبكي سوينوف الكرة بالخطأ, إلا أن حكم الراية الهندي شاجي أعلن عن حالة تسلل على صدام.
استمر لاعبونا في الاستحواذ على الكرة ونجحت تحركات مهاجمينا صدام قاسم وياسر الجبر في إفساح المجال أمام لاعبنا عصام الورافي في د.14 في إيجاد الثغرة والتوغل من الجهة اليمنى للدفاع الأوزبكي ليرسلها بيسراه إلى ياسر الجبر إلا أن المدافع الأوزبكي كاشيموف تصدى لها وأخرجها إلى ضربة ركنية.
وفي د.22 نجح المهاجم الأوزبكي جوريف من مباغتة دفاعنا الناجح في هذه المباراة عندما سدد كره قوية من داخل منطقة الجزاء إلا أن حارسنا عصام حكيمي تألق في إبعاد تلك الكرة إلى خارج مرماه.
ورد مهاجمنا ياسر الجبر سريعا◌ٍ بعدها بدقيقتين بكرة صاروخية تمر بجوار القائم الأيمن للحارس الأوزبكي.
ليحاول لاعبو المنتخب الأوزبكي الإعتماد على الكرات العرضية الطويلة لتشكيل خطورة حقيقة على مرمى عصام حكيمي ومعتمدين على القامات الطويلة التي يتمتعون بها وكادوا أن ينجحوا من خلال رأسية مهاجمهم عبدخاليجوف والتي وصلت إلى يد حارس مرمى منتخبنا عصام حكيمي.
أهداف المباراة
في الدقيقة 42 وصلت الكرة إلى مهاجمنا ياسر الجبر الذي يتجاوز المدافع إراجشوف ببراعة ويرسلها طويلة إلى صدام قاسم الذي يفشل مصيدة التسلل المعمولة له من قبل خط الدفاع الأوزبكي ليواجه الحارس سوينوف ويتجاوزه ببراعة وبيسراه إلى المرمى الأوزبكي كهدف التقدم لمنتخبنا.
وفي الدقيقة 45 ت◌ْرسل كرة طويلة من الأوزبكي سويبوف تصل إلى المهاجم الأوزبكي عبدخاليجوف الذي يرسلها رأسية إلى يمين الحارس عصام حكيمي كهدف تعادل للمنتخب الأوزبكي.
الشوط الثاني
لم يتغير الوضع كثيرا◌ٍ في هذا الشوط حيث ضغط منتخبنا وتراجع الأوزبكي إلا أن الخطورة قلت على المرمى الأوزبكي الذي تراجع لاعبوه كثيرا◌ٍ للحفاظ على النتيجة وأعتمدوا على الكرات المرتدة في هذا الشوط الذي شهد عدد من الفرص أبرزها:
الدقيقة 7 تسديدة لاعبنا ياسر الشيباني كان لها الحارس الأوزبكي بالمرصاد¡ في الدقيقة 16 رأسية ياسر الجبر تمر بجوار القائم الأيمن للمرمى الأوزبكي¡ في الدقيقة 35 عرضية عصام الورافي تمر كرته الصاروخية داخل منطقة الجزاء الأوزبكي دون أن تجد من يكملها¡ لتنتهي المباراة بتعادل إيجابي بهدف لهدف.
لقطات
المنتخب تظل فرصته الضئيلة هي في فوز المنتخب الأردني على المنتخب الأوزبكي في لقاء الغد.
رغم إصابته بشد في عضلة الفخذ الأيمن قبل المباراة إلا أن اللاعب علي غرابه أصر على اللعب في المباراة متحاملا◌ٍ على إصابته طوال اللقاء.
14 ركلة ركنية تحصل عليها لاعبونا في المباراة إلا أنها لم تشكل خطرا◌ٍ حقيقيا◌ٍ على المرمى الأوزبكي والسبب القامات الفارعة للاعبين الأوزبك.
بنهاية الجولة قبل الأخيرة يتصدر المنتخب الأردني المجموعة برصيد 9 نقاط يليه المنتخب الأوزبكي برصيد 7 نقاط ثم منتخبنا برصيد 4 نقاط والنيبال 3 نقاط وبنجلاديش في المركز الأخير بدون أي نقطة.

قد يعجبك ايضا