باريس والفن العربي المعاصر في معرض تشكيلي بالمتحف الوطني بصنعاء

صنعاء/ سبأ –
يفتتح يوم الاحد المقبل بالمتحف الوطني بصنعاء معرض تشكيلي بعنوان ” باريس والفن العربي المعاصر ” يشارك فيه كوكبة من التشكيليين اليمنيين والأجانب¡ وينظمه المعهد الفرنسي للآثار والعلوم الاجتماعية بالتعاون مع وزاره الثقافة وبدعم من شركة توتال الفرنسية.
و سيضم المعرض الذي يستمر من 24 يونيو وحتى 11 يوليو المقبل أكثر من 90 لوحه فنيه أصليه لمجموعة من الفنانين التشكيليين من شمال إفريقيا والشرق الأوسط واليمن ¡ يقدم خلالها الفنانون أعمالا فنية تجسد العلاقات الثقافية المشتركة بين الفنانين العرب والأجانب¡ وتقدم رساله فنيه مستوحاة من حضارة العالم العربي وخاصة عقب أحداث ” الربيع العربي “.
و اوضح مؤسس مجلة ” ارت ابسلمو ” الراعية للمعرض باسكال امل لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) ان عدد الفنانين الذين سيشاركون في المعرض نحو 12 فنانا◌ٍ تشكيليا من اشهر المبدعين على مستوى الساحتين المحلية والعربية والذين يربط بعضهم علاقة مباشرة او غير مباشرة بفرنسا ¡ .. مشيرا◌ٍ إلى أن الفنانين اليمنيين الذين سيشاركون في المعرض هم الفنانة آمنه النصيري¡ و ناصر الأسودي¡ وبشرى المتوكل.
الجدير بالاشارة انه سيتم عقد مؤتمر صحفي بالمعهد للفنانين المشاركين في المعرض يوم السبت يتحدث فيه الفنانون عن تجربتهم ومشاركتهم في المعرض .

قد يعجبك ايضا