منتـخب تحت 22 سنة فـي مـواجهـة مصيـريـة مع أوزبكستـان


كاتماندو/محمد الهتاري –
يخوض منتخبنا الوطني تحت 22 سنة عند الساعة الثانية عشرة والربع من ظهر اليوم بتوقيت صنعاء الثالثة عصرا◌ٍ بالتوقيت المحلي لمدينة كاتماندو مواجهة مصيرية أمام أوزبكستان في الجولة الرابعة من المنافسات الآسيوية لتصفيات منتخبات تحت 22 سنة لكرة القدم والتي تأتي ضمن مباريات المجموعة الرابعة التي تضم منتخبات ( اليمن – أوزبكستان – الأردن – بنجلاديش – النيبال).
وأجرى منتخبنا يوم أمس تمرينا◌ٍ تميز بالإصرار والعزيمة وعمد فيه الجهاز الفني للمنتخب على إعطاء اللاعبين التكتيك الخاص بلقاء اليوم مع تمارين التسديدات والكرات العرضية.
يدخل منتخبنا المباراة ولا بديل له عن الفوز لرفع نسبة فرص الظفر بإحدى بطاقتي التأهل, حيث سيجد لاعبونا منتخب ذا خبرة كبيرة بوجود خمسة لاعبين من المنتخب الأوزبكي الأول يلعبون في صفوفه¡ وعلى الرغم من ذلك فإن التصميم على الفوز هو السلاح الذي يتمسك به لاعبونا في لقاء اليوم.
وفي تصريح خاص لمدرب المنتخب الأثيوبي أبراهام أمبراتو ل(رياضة الثورة) قال فيه:
مباراة اليوم مصيرية, حيث أن من يظفر بالفوز ستكون له الفرصة الأكبر في التأهل عن هذه المجموعة¡ وقد عكسنا ذلك على لاعبينا خلال اليومين الماضيين ولدينا نقاط قوة سنلعب عليها.
وأضاف: بطاقتا التأهل أصبحتا محصورتين على منتخبات الأردن وأوزبكستان ومنتخبنا ونتائج مباريات اليوم ستحدد بشكل كبير هوية تلك المنتخبات المتأهلة¡ ولا بديل عن الفوز لمنتخبنا كون اللقاء الأخير سيكون أمام المنتخب الأضعف وهو المنتخب البنجلاديشي.
تشكيلة اليوم
يلعب منتخبنا بتشكيلة مكونة من عصام حكيمي¡ معتز قايد وإبراهيم جهامة وعمار حمصان وعمار زيدان ومحمد السروري وياسر الشيباني وعلي غرابة وعصام الورافي صدام قاسم وياسر الجبر.
اللقاء الأخر
ويلتقي المنتخب العربي الأردني مع المنتخب النيبالي (المستضيف) في المباراة الثانية لذات المجموعة حيث يحاول المنتخب الأردني تعزيز صدارته للمجموعة وضمان التأهل في حال الفوز, فيما يحاول المنتخب النيبالي إرضاء جمهوره بعد خسارتين متتاليتين أمام منتخبنا والمنتخب الأوزبكي.
قبل لقاء اليوم
طلب لاعبانا عمار زيدان وهيثم صعصعة من الجهاز الفني للمنتخب عدم استبعادهما من تشكيلة لقاء اليوم وبأنهما مستعدان وجاهزان تماما◌ٍ للعب على الرغم من كونهما تحت العلاج من الإصابة التي لحقت بكل منهما, إلا أن الجهاز الفني وافق على إشراك عمار فيما أرغم هيثم على الراحة التامة.
أدت البعثة صلاة المغرب في وسط العاصمة كاتماندو والتي لاقت ترحيبا◌ٍ كبيرا◌ٍ من قبل المصلين النيباليين الذين أفادوا بعدم زيارة المسجد من قبل لأي بعثة عربية مسلمة.
متابعة شخصية يومية من رئيس البعثة عبدالفتاح لطف لكل أفراد البعثة, للاطمئنان عليهم والاستماع لهم وتلبية كل ما يحتاجونه.
الدكتور عبدالسلام الأصبحي يعطي للجو العام البهجة المفقودة في مكان إقامة البعثة¡ وهو ما يلاحظ من قرب اللاعبين الكبير منه.
ترتيب المجموعة الرابعة
الأردن/6 نقاط
أوزبكستان/6 نقاط
النيبال/3نقاط
اليمن/3 نقاط
بنجلاديش/بدون نقاط

قد يعجبك ايضا