وزير الداخلية الألماني يدافع عن أوزيل

وكالات –
أدان وزير الداخلية الألماني هانز فريدريتش تعرض لاعب المنتخب مسعود أوزيل لإساءات عنصرية من شخص مجهول عبر شبكة تويتر للتواصل الاجتماعي.
ووصف فريدريدتش هذه الإساءات بالمثيرة للاشمئزاز مشيرا إلى أنها تعبر عن مخزون كبير من قيم العنصرية والكراهية بحسب ما ذكرته صحيفة نوين أوسنابروكر تسياتونج الخميس.
وقال الوزير إن السلطات تعمل على التوصل للشخص صاحب الحساب رغم إقراره بصعوبة ذلك في ظل نظم التحصين الإلكترونية التي يتبعها البعض للحيلولة دون تعقبهم.
وكان ساشا بويمر محامي أوزيل قد اتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد صاحب حساب بيراتن-أونلاين على تويتر والذي أرسل تغريدات خلال مباراة ألمانيا والدنمارك الأخيرة في يورو 2012م تشكك في انتماء اللاعب.
وقال صاحب الحساب في إحدى التغريدات بالتأكيد أوزيل ليس ألمانيٍا.. فالأوراق لا تغير الأصول داعيا إلى عدم استدعاء أي لاعب إلى المنتخب طالما يبدو اسمه غير ألماني.
وقامت إدارة تويتر بفرض حظر على الحساب بعد اعتراضات كبيرة من جانب محبي اللاعب ذي الأصول التركية والمعروف باعتناقه الدين الإسلامي.
ومن جانبه قال مصطفى أوزيل والد اللاعب ومدير أعماله لصحيفة بيلد الثلاثاء إن البلاغ جاء في توقيت مناسب حتى لا يجرؤ أحد على تكرار مثل تلك الأفعال التي وصفها بالمتجاوزة.

شاب صيني يفارق الحياة بعد سهرة طويلة لمتابعة المباريات

لفظ شاب صيني يبلغ من العمر 26 عاما أنفاسه الأخيرة بعد سهره لفترات طويلة لمتابعة مباريات كأس أمم أوروبا يورو 2012م التي تعرض في بلاده بعد منتصف الليل وحتى الفجر بسبب فروق التوقيت.
وذكرت بوابة سينا الإلكترونية واسعة الانتشار في الصين أن الشاب جياج شياوشان المعروف بولعه بتشجيع المنتخبين الإنجليزي والفرنسي فارق الحياة وهو نائم بعد سهرة طويلة تابع خلالها مباراة أيرلندا وإيطاليا.
وتشير التقارير إلى أن شياوشان كان في منزل أحد أصدقائه حيث شاهد المباراة برفقة مجموعة من معارفه ودخنوا جميعا التبغ وشربوا بعض الكحوليات وهو ما يعتقد أنه أثر سلبيا على صحة الفتى.
واستحم شياوشان بمجرد وصوله إلى المنزل ثم خلد للنوم لكنه لم يتمكن من الاستيقاظ أبدا.
ومن المعروف أن مباريات البطولات الدولية الكبرى تنقل في الصين في ساعات متأخرة من الليل ما يجبر عددا كبيرا من السكان على السهر تلبية لنداء كرة القدم.

العثور على جثة مفترض أنها للمشجع الأيرلندي المفقود

قال الادعاء البولندي يوم أمس الأول الأربعاء إن السلطات البولندية تعتقد أنها عثرت على جثة المشجع الايرلندي الشاب الذي اختفت آثاره مطلع الاسبوع الحالي إثر حملة بحث قامت بها الشرطة المحلية.
واختفت آثار المشجع نولان جيمس ابن الحادية والعشرين والذي وصل إلى بولندا لتشجيع منتخب بلاده في النهائيات الأوروبية بعد أن أمضى ليلة مع أصدقائه في مدينة بدغوشت الشمالية.
وقال لين بويارسكي ممثل الإدعاء البولندي لرويترز: “بوسعي التأكيد على أن غواصين انتشلوا جثة شاب من النهر”.
وأضاف المسؤول البولندي قوله: “في هذه المرحلة نفترض أن الجثة هي للمشجع الإيرلندي المفقود يحتمل وصول الأسرة إلى بولندا في وقت لاحق من اليوم وسنطلب منهم التعرف على الجثة وسنعرف وقتها على وجه التأكيد”.
ونقل التلفزيون الرسمي عن مسؤول آخر في مكتب الادعاء قوله إن أوراق ووثائق تخص المشجع الايرلندي المفقود عثر عليها مع الجثة.

وزراء بريطانيا لن يحضروا مباراة إنجلترا وإيطاليا

قالت الحكومة البريطانية يوم أمس الأول الأربعاء إنه لن يمثلها أحد في المباراة التي ستجري بين منتخبي إنجلترا وإيطاليا بعد غد الأحد في دور الثمانية في مديية كييف الأوكرانية.
وأوضحت متحدثة أن هذا القرار يرجع إلى قلق بريطانيا من انتهاكات حقوق الإنسان في أوكرانيا وخاصة محاكمة وسجن زعيمة المعارضة يوليا تيموشينكو.
وقالت المتحدثة إن القرار يعكس جداول الوزراء المزدحمة قبل دورة الألعاب الأولمبية والمخاوف واسعة النطاق بشأن العدالة الانتقائية وحكم القانون في أوكرانيا.
ومع ذلك بدا أن المتحدثة تركت الباب مفتوحا أمام إمكانية تمثيل بريطانيا بشخصيات رفيعة المستوى حال وصول إنجلترا إلى المباراة النهائية للبطولة التي ستقام في أول يوليو في كييف أيضا وقالت دعونا نرى ماذا سيحدث يوم الأحد لم يتم اتخاذ أي قرار.

كولينا يعترف بالخطأ التحكيمي في مباراة أوكرانيا وإنجلترا

اعترف الإيطالي بييرلويجي كولينا رئيس لجنة الحكام التابعة لاتحاد كرة القدم الأوروبي (ويفا) بالخطأ الفادح الذي وقع أثناء مباراة أوكرانيا وإنجلترا بعدم احتساب هدف صحيح للمنتخب الأول بعد تجاوز الكرة خط المرمى بمسافة كبيرة وواضحة.
وعلى الرغم من قرب الحكم المساعد الخامس من اللعبة إلا أنه تغاضى عن احتسابها هدفا رغم وضوح اللعبة للعيان وهو ما أكدته الإعادة التليفزيونية رغم أنه مكلف بحسم الجدل في مثل تلك الكرات.
وأكد كولينا الكرة عبرت المرمى وكانت هدفا شرعيا ووصف قرار الحكم بأنه خاطئ وجانبه فيه التوفيق.
وتمت الاستعانة بخمسة حكام في مباراة واحدة للمرة الأولى في التاريخ خلال يورو 2012م لكن خطأ كالذي شهدته مباراة أوكرانيا وبولندا كفيل بالتعجيل باللجوء للتكنولوجيا لحسم تلك الكرات.
وأشار أفضل حكم القرن الماضي ذو الصلعة الشهيرة إلى أن هذا الخطأ هو الأكبر من نوعه خلال آخر بطولتي يورو وآخر ثلاث نسخ لدوري أبطال أوروبا.

أكبر طبق عجينة لازنيا بمطعم بولندي احتفالا بإيطاليا

دخل مطعم بولندي في كراكوف موسوعة جينيس للأرقام القياسية بطهيه أكبر عجينة لازنيا تكريما للمنتخب الإيطالي لكرة القدم الذي يعسكر قريبا من المدينة.
وتنافس ايطاليا في بطولة اوروبا لكرة القدم 201م2 التي تشارك بولندا في استضافتها وبلغت دور الثمانية حيث ستلاقي انجلترا بعد غد الاحد.
وبلغ وزن عجينة اللازنيا أكثر من 4.8 طن واستغرق الأمر عشر ساعات قبل تقطيعها إلى عشرة آلاف شريحة.
وقال جيانكارلو روسو كبير طهاة مطعم تراتوريا جيانكارلو للصحفيين لا أعرف شيئا عن اللاعبين أو ما إذا كانوا سيقومون بتجربة اللازنيا نظرا لأنهم يتبعون نظاما غذائيا معينا إلا أن بإمكانهم أن يتذوقوا ولو قطعة صغيرة.

قد يعجبك ايضا