مناقشة التحضيرات لامتحانات الشهادتين الاساسية والثانوية في تعز وإب


تعز/أكرم الرعوي/إب/سبأ
ناقش لقاء موسع بمحافظة تعز برئاسة أمين عام المجلس المحلي للمحافظة محمد أحمد الحاج سير الترتيبات والتحضيرات لامتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية للعام الدراسي الحالي.
وفي اللقاء الذي ضم القيادات المحلية والتربوية والأمنية أشار أمين عام المجلس المحلي للمحافظة إلى ضرورة تضافر الجهود وتكاملها لإنجاح الامتحانات وتهيئة الأجواء المناسبة للطلاب كي يؤدوا امتحاناتهم بالشكل المطلوب.
ولفت إلى أهمية هذا اللقاء لتقييم الأداء وتلافي السلبيات التي رافقت الامتحانات خلال الأعوام الماضية.. مبديا◌ٍ استعداد قيادة المحافظة لتقديم الدعم والمساندة وبما يسهم في إنجاح الامتحانات.
فيما استعرض مدير مكتب التربية والتعليم عبدالكريم محمود صبري الترتيبات الجارية للامتحانات في كافة مديريات المحافظة.. لافتا◌ٍ إلى أنه تم اختيار أكثر من 40 ألف شخصية تربوية لإدارة العملية الامتحانية للشهادتين الأساسية والثانوية وفق معايير الكفاءة والخبرة والنزاهة.
وأشار إلى أن عدد الطلاب والطالبات الذين سيؤدون الامتحانات للشهادة الثانوية العامة بالمحافظة 35 ألفا◌ٍ و600 طالب وطالبة موزعين على 180 مركزا امتحانيا¡ فيما يبلغ عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الأساسية العامة 55 ألف طالب وطالبة موزعين على 456 مركزا امتحانيا.
إلى ذلك ناقش لقاء عقد يوم أمس بمحافظة إب برئاسة وكيل المحافظة علي الزنم وضم رؤساء اللجان الفرعية للامتحانات الترتيبات المتعلقة بإجراء امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية في المحافظة.
وفي اللقاء أكد الوكيل الزنم أهمية إنجاح عملية الامتحانات وفقا للضوابط الخاصة بها ووضع الترتيبات الأمنية التي تضمن توفير الأجواء الملائمة للطلاب.
من جانبه استعرض مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة الدكتور أحمد الصرمي الإجراءات والترتيبات الخاصة بتجهيز مراكز الإمتحان البالغ عددها 296مركزا إمتحانيا.
موضحا أن عدد الطلاب المتقدمين لأداء الإمتحانات الأساسية يبلغ 37 ألفا◌ٍ و612 طالبا◌ٍ وطالبة¡ منهم 23 ألفا◌ٍ و501 من الذكور¡ في حين يبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لإمتحانات الثانوية العامة 22 ألفا◌ٍ و165طالبا◌ٍ وطالبة منهم 20 ألفا◌ٍ و913 بالقسم العلمي.

قد يعجبك ايضا