الفنادق مستعمرات للبكتيريا

وكالات –
حذرت دراسة صدرت مؤخرا من انتشار المستعمرات البكتيرية بشكل كبير على الأسطح في غرف الفنادق بشكل عام¡ حيث ينشغل العديد من الزوار بأناقة الفندق ورفاهية الغرف دون الانتباه إلى بعض الأسطح التي تشكل بيئة مثالية لنمو وانتشار البكتيريا.
وذكرت الدراسة التي نشرت في مجلة تايم الأمريكية أن زر إشعال النور في الغرفة بالإضافة إلى جهاز التحكم بالتلفاز عن بعد يحتلان قائمة الأسطح التي تنتشر عليها مستعمرات البكتيريا وبأعداد ضخمة.
كما بينت الأرقام والتحاليل وجود ما معدله 67.6 مستعمرة بكتيرية في السنتيمتر المربع الواحد على أجهزة التحكم بالتلفاز عن بعد في حين بلغ معدل المستعمرات البكتيرية على أزرار إشعال النور رقما ضخما قدر بنحو 112.7 منها 111.1 مستعمرة بكتيرية في السنتيمتر المربع الواحد.
وأشارت الدراسة إلى أن الغريب في الأمر أن الأسطح الموجودة داخل الحمامات في غرف الفنادق تحتوي عددا أقل من المستعمرات البكتيرية مقارنة بزر الإضاءة وجهاز التحكم عن بعد.
في المقابل¡ وجد أن أنظف الأسطح الموجودة في غرف الفنادق هي الألواح الموجودة على رأس السرير وقضبان الستائر بالإضافة إلى مقبض باب الحمام الذي كان يعتقد أنه أحد أكثر الأسطح تلوثا بالبكتيريا.

قد يعجبك ايضا