حفل تأبين للفقيد المناضل عبدالرحمن ح◌ْميد


صنعاء/سبأ
أقيم أمس بالمركز الثقافي بصنعاء حفل تأبين المرحوم المناضل الوطني الكبير عبدالرحمن محمد هادي ح◌ْميد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي قطر اليمن عضو مجلس الشورى .
وفي حفل التأبين الذي حضره كبار مسئولي الدولة وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وقيادات العمل السياسي والشخصيات الاجتماعية بمحافظة حجة وأقارب ومحبي الفقيد¡ اشارت كلمة مجلس الشورى التي ألقاها عضو المجلس محمد عبدالله الحرازي إلى مناقب ومآثر الفقيد عبدالرحمن ح◌ْميد التي كان يتحلى بها خلال مسيرته الانسانية والنضالية على المستويين الوطني والقومي .
وتحدث عن اسهامات الفقيد في مجال بناء الدولة اليمنية من خلال المسؤوليات والمهام التي اسندت اليه في مختلف مواقع اجهزة الدولة ومؤسساتها التشريعية فضلا عن عمله في المجال التعاوني الاهلي بمحافظة حجة مسقط رأسه .
وبين عضو مجلس الشورى الحب والتقدير الكبير الذي لمسه عندما كان محافظا لحجة من أبناء المحافظة للفقيد الذي كان يغلب مصالح الآخرين على مصالحه الشخصية .
فيما تناولت كلمة مجلس النواب التي ألقاها عضو المجلس أحمد العقاري ما تركه الفقيد المرحوم ح◌ْميد من بصمات لا تنسى في قلوب محبيه وزملائه¡ مؤكدا أن الوطن خسر برحيله واحدا من رجاله الافذاذ والشجعان والاوفياء الذين كانوا مثالا◌ٍ للنزاهة والكفاءة والاخلاص والعطاء.
سائلا الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان ” إنا لله وإنا إليه راجعون ” .
كما ألقيت كلمات عن أحزاب اللقاء المشترك ألقاها عبده غالب العديني وعن القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي أمينها المساعد محمد الزبيري وعن ابناء الفقيد نجله الأكبر جمال عبدالرحمن ح◌ْميد وعن أبناء محافظة حجه مجاهد اليتيم¡ أشارت جمعيها إلى ما قدمه الفقيد خلال مسيرته الحافلة بالعمل الوطني والقومي والاجتماعي على مختلف مستوياته¡ تاركا◌ٍ أثرا◌ٍ طيبا في مواقع العمل والمسئوليات التي انيطت به والذي يعد خسارة كبيرة على الوطن .
مؤكدين أن المرحوم عبدالرحمن ح◌ْميد وهو من مواليد 1937م بمدينة حجة نموذجا فذا من القادة السياسيين الذين وضعوا أهواءهم الذاتية ورغباتهم الشخصية خارج الحسابات والمواقف السياسية واتخذوا من الشعب ومن تحيق مصالحه هدفا لهم ولم يحيدوا عن هذا الطريق قيد أنمله على الرغم من تعقد الظروف وتزايد المخاطر أو تنوع المغريات المعروضة.
موضحين في نفس الوقت أن الراحل مثلما كان مناضلا وطنيا يتسم بالنقاء والثبات المبدئي فقد كان مناضلا قوميا يتصف بعمق الانتماء للأمة العربية ولقضاياها الكبرى.
وشهد الحفل الذي تخلله قصيدة شعرية عن مناقب الفقيد للشاعر عبدالرحمن محمد قاسم ح◌ْميد توزيع كتاب عن الراحل بعنوان ” المناضل عبدالرحمن ح◌ْميد رجل المواقف والثوابت الوطنية والقومية ” تضمن شهادات زملائه ورفاق دربه .

قد يعجبك ايضا