المانشافت بالعلامة الكاملة.. ورونالدو يقود البرتغال لدور الثمانية


الثورة –
تأهل المنتخب الألماني لدور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية وأطاح بنظيره الدنماركي خارج المنافسة بعد الفوز عليه 2-1 في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء أمس في ختام الدور الاول بالمجموعة الثانية للبطولة الأوروبية المقامة في بولندا وأوكرانيا.
تقدم بودولسكي للألمان في الدقيقة 19 ونجح كرون ديلي في إدراك التعادل للدنمارك في الدقيقة 24 قبل أن يتمكن بندر من إحراز هدف الفوز في الدقيقة 80.
الفوز منح المنتخب الألماني صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط ليصبح الفريق الوحيد في البطولة الذي سيحقق العلامة الكاملة في الدور الأولبينما ودع المنتخب الدنماركي البطولة بعد توقف رصيده عند 3 نقاط.
ورغم الفوز الألماني لكن الماكينات قدمت أقل عروضها في البطولة وإن كان هذا لا يمنع من القول أنهم سيطروا على مجريات اللقاء بشكل كامل في وقت خاض فيه المنتخب الدنماركي اللقاء بحذر شديد وهو الحذر الذي لم يحميهم من الهزيمة.
البداية جاءت قوية من جانب الألمان وكاد مولر أن يباغت الجميع بهدف من تسديدة قوية لكن الكرة مرت فوق العارضة.وضح الحذر والتراجع من قبل المنتخب الدنماركي منذ البداية رغم ضرورة الفوز بالنسبة له.
عاد مولر للظهور مرة أخرى في الدقيقة 6 والتي شهدت إهداره فرصة لاتضيع عندما وصلته الكرة داخل منطقة الست ياردات وهو غير مراقب لكنه سدد الكرة في يد الحارس أندرسينوظهر جوميز في الدقيقة 11 بتسديدة قوية على مرمى الدنمارك في ترجمة واضحة للسيطرة الألمانية.
الضغط الألماني المتواصل أسفر عن هدف في الدقيقة 19 عندما انطلق مولر المتحرك من الناحية اليمنى وأرسل كرة عرضية هيأها جوميز لبودولسكي الذي لم يجد أية صعوبة في تسديد الكرة بالشباك الدنماركية.
من أول هجمة للمنتخب الدنماركي نجح كرون ديلي بضربة رأس في إدراك التعادل في الدقيقة 24 على عكس سير اللقاء تماماٍ.
بدأ المنتخب الألماني البحث مجدداٍ عن التقدم الذي سرق منه وأهدر جوميز فرصة مؤكدة في الدقيقة 32 كانت كفيلة بوضع الماكينات في المقدمة من جديد.
لعب النجم الألماني دوراٍ محورياٍ في هجوم الألمان وظهر بمستوى أفضل بكثير من مباراتي البرتغال وهولنداوفي الدقيقة 41 أهدر سامي خضيرة فرصة أخرى للتسجيل عندما إخترق منطقة الجزاء من العمق وسدد الكرة بجوار القائم الأيسر.
لم يتغير الحال كثيراٍ مع بداية الشوط الثاني وواصل الألمان ضغطهم من أجل تأمين أنفسهم خاصة أن نتيجة المباراة الثانية بين البرتغال وهولندا التعادل 1-1 وأن أي تقدم للمنتخب الدنماركي ونظيره البرتغالي يعني خروج الماكينات.
ورغم السيطرة الالمانية على اللقاء إلا أن هجمات الدنمارك القليلة ظلت خطيرةوكاد كيرون ديلي أن يحرز هدفه الثاني ويهدي التقدم لفريقه من تسديدة قوية مرت بجوار القائم في الدقيقة 50.
حاول لوف بث المزيد من الدماء الجديدة في هجوم الفريق من خلال الدفاع بأندريه شورل في الدقيقة 63 على أمل فتح ثغرة في الدفاع الدنماركي المتكتل وتحرك شفاينشتايجر بشكا أفضل عن الشوط الاول وكاد أن يحرز هدف التقدم عندما اخترق من الجبهة اليسرى وسدد كرة قوية أبعدها الحارس الدنماركي.
أجرى أولسن تغييره الاول في الدقيقة 78 بإشراك كريستيان بولسين بدلاٍ من زيملينجوقبل أن ينجح البديل في لمس الكرة ومن هجمة مرتدة سريعة أهدى أوزيل تمريرة رائعة للظهير بندر القادم من الخلف ليسدد الكرة على يمين الحارس الدنماركي معلناٍ التقدم الألماني من جديد في الدقيقة 80
مرت الدقائق الأخيرة وسط محاولات قليلة من الفريقين حتى أعلن حكم اللقاء صافرة النهاية بتأهل الألمان وخروج المنتخب الدنماركي.
البرتغال- هولندا
> وفي المباراة الثانية ومن ثنائية أحرزها رونالدو الفتى الذهبي البرتغالي في مرمى هولندا قادت منتخبه للفوز 2-1 والصعود لدور الثمانية في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد متاليست باوكرانيا.. وبهذه النتيجة ارتفع رصيد البرتغال لست نقاط محتلا المركز الثاني خلف ألمانيا وصعدا معا .. بينما خلى رصيد هولندا من النقاط وخرج من الدور الأول في كبرى مفاجاِت البطولة حتى الاِن .
جاءت المباراة قوية من الطرفين سيطر البرتغال على معظم فتراتها ورد خلالها رونالدو على المشككين في مستواه بالبطولة وأحرز هدفي البرتغال في الدقيقتين (28 و 74 ) بينما أحرز هدف هولندا فان دير فارت في الدقيقة 11 .
قوة الجبهة اليمنى للمنتخب الهولندي التي يشغلها روبن وضحت منذ البداية من خلال تركيز مارفيك عليها مستغلا سرعة ومهارة روبن وسط تقدم رونالدو ومن خلفه كوينتراو تاركاٍ مساحة خالية في الجبهة اليسرى للمنتخب البرتغالي وهو ما أتاح الفرصة لهجوم هولندا للسيطرة على الدقائق العشرة الأولى وفي الدقيقة 11 مرر روبن الكرة لفان دير فارت الذي سدد قذيفة من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليمنى لباتريشو حارس البرتغال محرزا الهدف الأول لهولندا .
رغم توقع البعض بأن يواصل الهولنديون سيطرتهم لإحراز الهدف الثاني الذي قد يصعدهم إلى دور الثمانية إلا أن الحال انقلب تماما حيث إندفع لاعبو البرتغال للهجوم فتحرك رونالدو كثيراٍ رونالدو تحرك وقاد العديد من الهجمات كثيرا لتأتي الدقيقة الـ27 ليحرز رونالدو هدف التعادل عندما تلقى بينية من جواو بيريرا إنفرد على أثرها بالحارس الهولندي ووضعها بيمينه في الزاوية اليسرى محرزاٍ هدف التعادل .
هدف التعادل مثل حالة من الإحباط لهولندا التي إستسلمت لهجمات البرتغال المتتالية من الجانبين ولولا رعونة بوستيجا أمام المرمى لإحرز أكثر من هدف خلال هذا الشوط بينما لم تتح لهولندا سوى فرصة واحدة أطاح بها شنايدر خارج المرمى لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1 .
مطلع الشوط الثاني لم يختلف عن سابقه كثيرا فالبداية جاءت هجومية من جانب المنتخب الهولندي وتحرك شنايدر كثيرا في منتصف الملعب مستغلا مهاراته المتعددة ولكن عدم إقتراب هونتلار رأس الحربة منه واستسلامه للرقابة اللصيقة جعلت الكرات من نصيب الدفاع البرتغالي الذي لعب بقوة لتحقيق للحفاظ على التعادل والصعود لدور الثمانية .
وعلى طريقة الحسم بالضربة القاضية في لعبة الملاكمة جاءت الدقيقة 74 ويقود رونالدو هجمة مرتدة تصل في الجهة اليمنى لناني الذي يرد الهدية لرونالدو ويمررها له عرضية فراوغ فان دير فيل مدافع هولندا بقدمه اليسرى وسددها بيمينه في الزاوية اليمنى للحارس الهولندي محرزا الهدف الثاني له ولفريقه .. وبعدها سيطر الهولنديون على المباراة رغم حالة الإحباط التي رافقتهم فاصطدمت تسديدة فان دير فارت بالقائم الأيسر الذي يمنع هولندا من الحصول على نقطة قبل خروجهم برصيد صفر من النقاط رغم أنهم كانوا من المرشحين للقب قبل البطولة وبعدها يتصدى القائم الأيسر لتسديدة رونالدو لتنتهي المباراة 2-1 .

قد يعجبك ايضا