محافظ تعز يكشف عن إنشاء وحدة استشارية لتنمية ودراسة المشاريع


تعز/ سبأ
استعرض لقاء نظمته وحدة التنمية الاقتصادية أمس بتعز برئاسة المحافظ شوقي أحمد هائل بحضور الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة محمد أحمد الحاج وأعضاء لجنة التنمية الاقتصادية في القطاعين العام والخاص نتائج ورش العمل الخاصة بالأداء الاقتصادي بالمحافظة خلال المرحلة الماضية 2011م – 2012م والممول من البرنامج الألماني لتطوير القطاع الخاص / جي / آي / زد /.
وفي اللقاء كشف محافظ تعز عن إنشاء وحدة استشارية جديدة للتنمية ودراسة المشاريع وإعداد الدراسات والبحث عن التمويلات اللازمة والتي ستعمل إلى جانب وحدة التنمية الاقتصادية ومركز الدراسات والبحوث من أجل التنافس في تنمية القطاع الاقتصادي على أسس علمية مدروسة.
وأكد محافظ تعز أن المكتب التنفيذي تم اشعاره بضرورة إرفاق أي مشروع أكان تنمويا او خدميا بميزانية تشغيلية للحفاظ على المشروع وديمومته.
وحول البرنامج الاستثماري المعتمد للمحافظة أشار المحافظ إلى انه تم الاتفاق اولا على انجاز المشاريع المتعثرة أو المشاريع التي ما زالت قيد التنفيذ .. مشددا على أهمية استيفاء الدراسات الضرورية للمشاريع الجديدة ودراسة الجدوى الاقتصادية والاجتماعية منها .
وقال :”يجب ان ننظر لمحافظة تعز تنمويا وخدميا لـ10 سنوات قادمة من حيث الاحتياجات في البنيه التحتية وتزمينها في برامج وخطط وفقا لدراسات علميه دقيقة “.
وأشاد المحافظ بالخطط والبرامج التي اظهرتها وحدة التنمية الاقتصادية¡ وقال: المهم أن تتحول هذه الرؤى إلى أفعال على أرض الواقع”.. منوها بأهمية إشراك القطاع الخاص في الخطط والموازنات” .
واستعرض محافظ تعز الأعمال الجارية في المشاريع الاستراتيجية في المحافظة ومنها ميناء المخا ومحطة كهرباء الرياح بالمخا (60 ميجا وات) .. معربا عن أمله في تسخير هذه الطاقة النظيفة والغير مكلفة لتحلية المياه حتى تكون تكلفة المياه مناسبة للمواطنين , بالإضافة إلى المحجر البيطري ومشاريع تحلية المياه ومطار تعز والمدينة السكنية وتوسيع الطرقات بين تعز وعدد من المحافظات والمرحلة الثانية من مشروع حماية مدينة تعز من كوارث السيول .
فيما استعرض مدير عام وحدة التنمية الاقتصادية بسام محرم بدوره خلال اللقاء المهام والانجازات لوحدة التنمية الاقتصادية للعام 2011 -2012م ¡ واستعرض مستشار الوحدة المهندس أحمد النهاري نتائج حلقات العمل ذات الصلة.

قد يعجبك ايضا