إقرار المرحلة الثانية من مشروع تأجير أراضي الأوقاف بحجة

حجة/سبأ –
أقرت اللجنة المشرفة على مشروع تجديد التأجير لأراضي الأوقاف بمحافظة حجة في اجتماعها أمس برئاسة أمين عام محلي المحافظة أمين صالح القدمي تحديد برنامج زمني للنزول الميداني لتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع بمديريات الشرفين البالغ عددها تسع مديريات.
واستمع الاجتماع إلى إيضاح من قبل مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد يحيى جحاف حول مستوى تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع تجديد التأجير لأراضي وعقارات الأوقاف بمدينة حجة وما حولها من العزل¡ والتي أسفرت عن استعادة أكثر من (ثلاثة آلاف ومائة وخمسين لبنة) كأصل جديد تمت إضافتها للأوقاف¡ تقدر قيمتها بحوالي مليار و380 مليون ريال.
وشدد الاجتماع على ضرورة فتح أرقام حسابية لموارد الأوقاف لدى البنك المركزي وربطها بالأطر المحاسبية المتبعة بما يكفل ضبط عملية الإيراد والصرف وفقا◌ٍ لما هو محدد بحسب قانون الأوقاف.
ودعا الاجتماع المكاتب الحكومية التي لديها أراضي من الأوقاف إلى سرعة تجديد عقودها مع مكتب الأوقاف بالمحافظة¡ وذلك ضمن خطة المكتب الرامية لتجديد عقود الأوقاف عموما◌ٍ سواء مع المواطنين أو المؤسسات الرسمية.
وفي الاجتماع أكد الأمين العام على أهمية استشعار المسؤولية من أعضاء اللجنة المشرفة على مشروع تجديد عقود التأجير¡ وأن تتكامل الجهود بما يحقق الأهداف المرجوة من المشروع حفاظا◌ٍ على أموال الأوقاف¡ كواجب على الجميع¡ مشددا◌ٍ على الخطباء والمرشدين القيام بواجبهم تجاه توعية وإرشاد المواطنين في تأدية الأمانة التي بأيديهم من مستحقات الأوقاف على أكمل وجه دون إنقاص من أموال الوقف التي استؤمنوا عليها.
وأشاد بالدور الذي يقوم به مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة في مهامه المناطة به¡ مؤكدا◌ٍ في الوقت ذاته مساندة ودعم قيادة المحافظة لكافة الخطط والبرامج التي ينفذها.

قد يعجبك ايضا