اليوم .. أوكـرانيـا لمتابعــة التـألøـق وفرنســا بالمـرصــاد..


الثورة –
اليوم .. أوكـرانيـا لمتابعــة التـألـق وفرنســا بالمـرصــاد.. وإنجلــترا تبحث عـن فـك عقـدتهـا أمــام الســويــد

تستقبل أوكرانيا صاحبة الأرض والمنتشية من الفوز على السويد المنتخب الفرنسي الذي قدم أداءٍ صلباٍ في الجولة الأولى الساعة السابعة مساء اليوم الجمعة حسب التوقيت المحلي لصنعاء في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة لنهائيات كأس أوروبا 2012م لكرة القدم المقامة في أوكرانيا وبولندا حتى الأول من يوليو المقبل.
ففي ملعب دانيتسك ستتركز الأنظار على المهاجم الأوكراني أندري شيفتشنكو الذي أهدى الفوز لبلاده في المباراة الأولى أمام السويد الاثنين الماضي عندما قلب تأخر أوكرانيا بتسجيله هدفين على رغم سنواته الـ 35.
وبالإضافة إلى هدفي مهاجم دينامو كييف على ملعب فريقه تصدرت أوكرانيا المجموعة في ظل تعادل إنجلترا وفرنسا 1-1.
وبحال فوز أوكرانيا على فرنسا ستتأهل إلى رْبع النهائي بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى.
على رغم ذلك لا يريد نجم ميلان الإيطالي وتشلسي الإنجليزي السابق الذي عانى من إصابات في ركبته وظهره مؤخراٍ الإفراط في التفاؤل إذ قال بعد الفوز الأول: “إنه يوم كبير لأوكرانيا لكن علينا التحضير لمباراتين بعد. ندرك أن المواجهتين أمام فرنسا وإنكلترا ستكونان صعبتين”.
أما المدرب أوليغ بلوخين فكشف أنه قد يغير تشكيلته التي عانت من العصبية في الفترات الأخيرة من مباراة السويد: “لقد ارتكبنا أخطاء تكتيكية ولم نحصل على الوقت الكافي للتحضير الآن نملك ثلاث نقاط وسنبدل بعض الأمور في المباريات المقبلة”.
أما فرنسا فقدمت أداءٍ صلباٍ للغاية على رغم تعادلها مع إنكلترا حيث نجحت بإدراك التعادل عبر سمير نصري بعد تخلفها بهدف جوليان ليسكوت.
وشرح المدرب لوران بلان ما حدث في المباراة الأولى: “لقد افتقدنا إلى الحضور أمام المرمى أحياناٍ. لكننا حاولنا تطبيق أسلوبنا الكروي نحب تمرير الكرات السريعة”.
وعن المباراة التالية أمام أوكرانيا أضاف مدرب بوردو السابق: “البلاد بأكملها تعيش حالة من النشوة سيكون الشعب وراء الفريق أكثر من أي وقت مضى لا شك أن المباراة ستكون صعبة لكننا سنحضر أنفسنا كما خططنا”.
وسينتظر بلان كي يقرر ما إذا كان سيمنح لاعب الوسط الدفاعي يان مفيلا فرصة العودة إلى التشكيلة الأساسية بعد شفائه من إصابة في كاحله.
وتمرن لاعب رين مع رفاقه الثلاثاء الماضي لكن بلان قد يجدد الثقة بآلو ديارا الذي قدم أداءٍ جيداٍ أمام الإنجليز.
والتقت فرنسا مع أوكرانيا منذ عام على ملعب المباراة “دونباس آرينا” وحققت فوزاٍ سهلا 4-1 بثنائية من مارفان مارتان في أولى مبارياته الدولية.
والتقى المنتخبان 6 مرات حتى الآن ففازت فرنسا 3 مرات وتعادلا 3 مرات.
إنجلترا- السويد
وفي المباراة الثانية من المجموعة ذاتها يبحث المنتخب الانجليزي عن فك نحس قديم لازمه في مبارياته مع المنتخب السويدي عندما يواجهه في كييف الساعة 9:45 مساء اليوم الجمعة بتوقيت صنعاء.
ولم تنجح إنجلترا حتى الآن في الفوز على السويد في أي مسابقة رسمية إذ فازت السويد مرتين وتعادلاٍ خمس مرات. في كأس العالم 2002م تعادلا 1-1 في سايتاما وفي نسخة 2006م تعادلا 2-2 في كولن حيث سجل قائد الفريق الحالي ستيفن جيرارد هدف التعادل قبل خمس دقائق على النهاية وفازت السويد على أرضها 2-1 في كاس أوروبا 1992م.
كما التقى المنتخبان في تصفيات كأس العالم عام 1989م وانتهت مواجهتا الذهاب والإياب بالتعادل بدون أهداف كما فازت انجلترا على السويد 1-صفر على ملعب ويمبلي في لندن العام الماضي.
وبشكل عام التقى المنتخبان 21 مرة فاز كل منهما 6 مرات وتعادلا 9 مرات وسجل المنتخب الإنجليزي 25 هدفاٍ في شباك السويد بينما أحرز السويديون 30 هدفاٍ في الشباك الإنجليزية.
عاد منتخب “الأسود الثلاثة” إلى قاعدته في كراكوفيا في جنوب بولندا بروح معنوية جيدة بعد التعادل مع فرنسا.
وتحدث قائد الفريق ستيفن جيرارد بالقول : “يجب أن نحصد النقاط الثلاث كي تصبح النقطة أمام فرنسا مهمة السويد صعبة وأعتقد أننا لم نتغلب عليهم منذ وقت طويل سنحترمهم لكن يجب أن نهزمهم”.
أما المدرب روي هودجسون فتحدث عن ضرورة الاختراق الهجومي بحال أراد فريقه خطف النقاط: “إنه الثلث الأخير أليس كذلك¿” هذا ما قاله رداٍ على المكان الذي ينبغي تطويره في الفريق.
واعتبر هودجسون أنه ينبغي إراحة لاعبيه خصوصاٍ جيرارد وسكوت باركر اللذين قدما مباراة كبيرة ضد فرنسا.
وتدرك السويد من جهتها أن الخسارة أمام انكلترا ستقصيها من البطولة بعد سقوطها افتتاحاٍ أمام اوكرانيا 1-2.
وحذر لاعب وسط ليون الفرنسي كيم كالستروم قائلاٍ: “لا مجال كبيراٍ لدينا للمزيد من الأخطاء لقد استخدمنا فرصتنا الأولى”.
أما المدرب إريك هامرين (54 عاماٍ) فصب جام غضبه على لاعبيه: “في الشوط الأول ضد أوكرانيا قام خمسة أو ستة لاعبين فقط بواجباتهم وهذا ليس بأمرُ جيد ولا ينبغي تكراره”.
وأقر لاعب الوسط راسموس إلم (24 عاماٍ) بصحة انتقادات هامرين: “لا يمكن الاختلاف معه بالرأي يجب أن نتقبل انتقاداته والمؤكد أنه يجب أن نكون أفضل ضد إنجلترا”.
ولم يكمل المهاجم زلاتان إبراهيموفيتش تمارين بلاده أمس الأول الأربعاء لإصابة في فخذه تعرض لها خلال الخسارة أمام أوكرانيا.
لكن معسكر الفريق الأصفر ذكر أنه ليس متخوفاٍ من غياب “إيبرا” عن مواجهة اليوم الجمعة إذ قال عضو في الجهاز الفني للمنتخب: “تعرض لضربة خلال مباراة أوكرانيا لم يشارك لأسباب احترازية وسيخضع للعلاج لاحقاٍ عصر اليوم”.
وأجرى إبراهيموفيتش (30 عاما) صاحب هدف التقدم في المباراة الأولى عملية التحمية مع رفاقه وبعض التمارين الخفيفة لكنه تلقى علاجاٍ طبيعياٍ في الوقت المتبقي من التمرين.

قد يعجبك ايضا