ملك البحرين يحذر المعارضة.. الجيش خط أحمر


المنامة/(أ ف ب)
أكد عاهل البحرين الملك حمد أنه لن يسمح بمزيد من “الإهانات” للقوات المسلحة في تحذير فيما يبدو لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية كبرى جماعات المعارضة في المملكة بعد انتقادات وجهتها الجمعية للجيش في وقت سابق هذا الأسبوع.
وقال الملك في خطاب القاه أمام كبار ضباط الجيش بمقر قيادتهم: “ورد إلى مسامعنا هذه الأيام عن منابر وأصوات محرضة تبث الكراهية وتسيء لحرية التعبير حتى وصل الأمر إلى التطاول على قوة دفاع البحرين ومن دون شك فهو أمر من واجبنا عدم السماح به أن يتكرر.
وأضاف في خطابه الذي نقلت نصه وكالة أنباء البحرين الرسمية أمس: “على الأجهزة التنفيذية المختصة اتخاذ ما يلزم لردع هذه التجاوزات بحسب القانون.”
وانتقد الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان الجيش في مظاهرة يوم الثلاثاء الماضي¡ وقال انه لن يستطيع قمع المطالبات بالاصلاحات الديمقراطية في البحرين.
وقال: إن السلطات ظنت ان ما فعلته سيوقف المحتجين عن المطالبة بحقوقهم وانه مهما كانت وحشية القوة المستخدمة فلن يوقفهم ذلك.
وأوضح سلمان أن رجال الدين لديهم القدرة على حشد عشرات الآلاف في الشوارع في احتجاجات.
وما زالت البحرين تشهد اضطرابات بين الحين والآخر¡ حيث تنظم جمعية الوفاق مظاهرات اسبوعيا ويشتبك محتجون في وشبان كل ليلة تقريبا مع قوات مكافحة الشغب.
وتراجع الاقتصاد في البحرين المركز المصرفي والسياحي في الخليج كما أنها مركز للاسطول الخامس الامريكي.
واستدعت النيابة الاربعاء الماضي المسؤول الرفيع في الوفاق السيد هادي الموسوي للاستجواب ومدت احتجاز الناشط البارز نبيل رجب لأسبوع اخر بسبب تغريدة على تويتر انتقد فيها رئيس الوزراء الشيخ خليفة بن سلمان الذي يشغل منصبه منذ 1971م.
وأعربت منظمة مراسلون بلا حدود التي تتخذ من باريس مقرا لها عن قلقها بشأن ما وصفته بأعمال الحكومة الانتقامية ضد رموز المعارضة والنشطاء الذين حضروا اجتماعا لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف الشهر الماضي.

قد يعجبك ايضا