من يورو 2012

بولندا تطالب بمعاقبة الجمهور الروسي

قال وزير الداخلية البولندي يوم أمس الأربعاء إنه يتمنى أن تصدر المحاكم أحكاما قاسية ضد المشجعين المتعصبين الذين اشتبكوا في شجار في شوارع وارسو قبل مباراة بولندا ضد روسيا أمس الأول الثلاثاء.
وسببت الاشتباكات العنيفة بين المشجعين البولنديين والروس أثناء مسيرة لآلاف من مشجعي روسيا إلى الاستاد حرجا للجهات البولندية التي تشارك في استضافة بطولة اوروبا لكرة القدم 2012م بعدما فرضت سيطرة كاملة على البطولة قبل تلك الأحداث.
وقال وزير الداخلية ياسيك تشيخوتسكي في مؤتمر صحفي حين يتعلق الأمر بالمتعصبين أتمنى أن يتحلى الإدعاء وبصفة خاصة المحاكم بالصرامة وسيشعر هؤلاء الأشخاص فعلا بتوابع سلوكهم.
واحتجزت بولندا 184 شخصا بينهم 156 بولنديا و24 روسيا بعد الاشتباكات الدامية في وارسو.
وقال الوزير إن المعتقلين الروس سيواجهون محاكمات سريعة ويرجح أن يتم طردهم من بولندا ومنعهم من العودة إلى منطقة الحدود الاوروبية المشتركة لخمس سنوات.
وأصيب نحو 20 شخصا خلال الاشتباكات من بينهم 10 رجال شرطة وسبعة بولنديين واثنان من الروس وأحد الالمان وتم نشر نحو 6 آلاف رجل شرطة أمس الأول الثلاثاء لحفظ الأمن في العاصمة البولندية قبل وبعد المباراة.

لاعبان تشيكيان يخضعان للفحص بالاشعة

قال بيتر كريتشي طبيب المنتخب التشيكي يوم أمس الاربعاء إن توماس روزيتسكي قائد الفريق والحارس بيتر شيك خضعا لفحص بالاشعة بعد اصابتهما خلال مباراة انتهت بالفوز 2-1 على اليونان.
واضاف كريتشي ان روزيتسكي يعاني من مشكلة في وتر العرقوب بينما ذهب شيك الى المستشفى كاجراء احترازي بعدما اشتكى من بعض الالم في الكتف عقب المباراة التي اقيمت ضمن منافسات المجموعة الاولى.
وتابع الطبيب شعر شيك ببعض الألم في كتفه لكن لا يتوقع أن تكون إصابة خطيرة لكن كريتشي قال انه لا يستطيع تأكيد ما اذا كان اللاعبان او احدهما سيغيب عن مباراة يوم السبت المقبل امام بولندا التي تشارك اوكرانيا في التنظيم.

تحققيات في مزاعم انتهاكات عنصرية

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) يوم أمس الأول الثلاثاء أنه يحقق في انتهاكات عنصرية خلال مباراتين في يورو 2012م واحدة منهم جمعت بين أسبانيا وإيطاليا وشهدت ترديد هتافات عنصرية ضد المهاجم الإيطالي ماريو بالوتيلي.
وقال روبرت فاولكنر المتحدث باسم اليويفا بسبب المعلومات الجديدة المستقلة حول مزاعم حدوث انتهاكات عنصرية في مباراة أسبانيا مع إيطاليا وروسيا مع التشيك قرر اليويفا فتح تحقيق جديد.
وتحيط مزاعم الانتهاكات العنصرية بماريو بالوتيلي والمدافع التشيكي تيودور جيبرسيلاسي وتذمر بالوتيلي من قيام نحو 200 من مشجعي المنتخب الأسباني بتقليد صوت القرود كلما لمس اللاعب الكرة.
بينما أشار جيبرسيلاسي إلى أنه لاحظ هتافات عنصرية موجهة إليه في منتصف ملعب فريقه خلال المباراة أمام روسيا.

أبيدال يزور المنتخب الفرنسي

سيزور اللاعب الفرنسي إريك أبيدال الذي خضع لعملية زرع في الكبد بعثة المنتخب الفرنسي لكرة القدم المشاركة حالياٍ في كأس أوروبا 2012م لكرة القدم بدعوة من الاتحاد الفرنسي للعبة.
وسيزور أبيدال مدافع برشلونة الإسباني رفاقه في المنتخب الأزرق في 19يونيو الحالي موعد مباراة فرنسا مع السويد في الجولة الثالثة من الدور الأول في مدينة كييف الأوكرانية.
كابيلو نادم على ترك إنجلترا

عبر الإيطالي فابيو كابيلو الذي استقال من تدريب منتخب إنجلترا لكرة القدم عن ندمه على رحيله قبل انطلاق كأس أوروبا 2012م لكرة القدم المقامة حالياٍ في بولندا وأوكرانيا.
وقال كابيلو لصحيفة »دايلي مايل« البريطانية: »عندما ركض لاعبو إنجلترا أمام فرنسا بالطبع لعبت العاطفة دورها إنكلترا جزء مني كان العمل جذاباٍ وفرصة للفوز بشيء بعد وقت طويل«.
واعتبر كابيلو (66 عاماٍ) أن »تشكيلتي« قادرة على تمضية صيف ناجح في أوروبا 2012م علماٍ بأن المدرب الحالي روي هودجسون قادها إلى الفوز في مباراتين وديتين وإلى التعادل مع فرنسا 1-1 في الجولة الأولى من الدور الأول.
النساء الايرانيات يمنعن
من متابعة اليورو

منعت إيران النساء من دخول الأماكن العامة المخصصة لعرض مباريات بطولة الامم الاوروبية يورو 2012م وخصص العديد من دور العرض في طهران كأماكن عامة لبث مباريات البطولة التي تقام مناصفة في بولندا واوكرانيا.
المتحدث باسم الشرطة باهمان كارجار صرح لوكالة الطلبة للأنباء الايرانية أن النساء غير مسموح لهن بدخول مثل هذه الأماكن لأن اللغة التي يتفوه بها المشاهدون الذكور خلال مثل هذه المباريات ربما تكون غير مهذبة وبالتالي تجرح مشاعر النساء.

قد يعجبك ايضا