فلاشات للتوعية بقضايا تعليم الفتاة والتوعية بسن الزواج الآمن والعنف في الحديدة


الثورة / شوقي العباسي –
ينفذ اتحاد نساء اليمن العديد من الفلاشات التوعوية في القرى المستهدفة من مشروع تمكين المرأة من خلال التوعية من خلال المسرح التفاعلي وكسب التأييد( وصال ) والذي ينفذ بالتعاون مع منظة كير العالمية ( اليمن ) وبدعم من الاتحاد الاوروبي.
المشروع عرض خمسة فلاشات توعوية تناقش أهمية تعليم الفتاة والتوعية بسن الزواج الآمن والعنف الذي تتعرض له المرأة في الشارع والتي نظمها الاتحاد على مدى أربعة أيام في القرى المستهدفة في محافظة الحديدة واستهدفت 209 من الرجال والنساء والشباب والشابات.
وتم عقد اللقاء بين إدارة المشروع وأعضاء اللجان المجتمعية بالمديريتين والتي تضم ممثلين من المجالس المحلية ومكاتب الصحة والتربية والتعليم والثقافة والشؤون الاجتماعية والعمل والأوقاف والإعلام وممثلين عن منظمات المجتمع المدني في المديريات تم فيه مناقشة ماتم تنفيذه من أنشطة توعوية خلال ثلاثة أشهر واستعراض خطة بناء القدرات والتوعية المزمع تنفيذها خلال السنة الجارية .
أهالي قرى دير علي ودير البخور ودير الكبيح وكدف زميلة في مديريتي باجل والزيدية محافظة الحديدة اجمعوا على أن عرض الفلاشات التوعوية يتساهم في تصحيح الأفكار المغلوطة التي ا◌ْكتسبت عبر السنين عن المرأة¡ وعن اهمية تعليمها.
الجدير ذكره انه سيتم عقد 40 ندوة خلال ستة اشهر حول اهمية تعليم الفتاة وحقوق المرأة في الاسلام والتوعية بالسن الآمن للزواج كأنشطة تمهيدية تسبق العروض المسرحية التفاعلية والتي تعتبر من اهم انشطة مشروع وصال .

قد يعجبك ايضا