مناقشة الخطة التنفيذية لبرنامج دعم التنوع الاقتصادي في اليمن

صنعاء/سبأ –
ناقش وزير الزراعة والري المهندس فريد مجور أمس مع مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن رندا أبو الحسن الخطة التنفيذية لبرنامج دعم التنوع الاقتصادي خلال المرحلة القادمة والتدخلات الجديدة التي تقتضيها المرحلة.
كما ناقش اللقاء الدعم الذي سيقدمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للقطاع الزراعي في سبيل تحسين دخل المزارع ومكافحة الفقر وكذا في مجال الأمن الغذائي.
وتطرق اللقاء إلى أهمية مواصلة الدعم من قبل الجهات المانحة لمساعدة اليمن في مجال التنمية الاقتصادية خصوصا قطاع الزراعة الذي يعد أحد أهم القطاعات الواعدة في اليمن والتي تستوعب العمالة المحلية.
حضر اللقاء وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية الدكتور محمد الغشم ووكيل الوزارة لقطاع تنمية الإنتاج الزراعي المهندس عبدالملك الثور ومدير برنامج دعم التنوع الاقتصادي¡ قطاع الزراعة في اليمن¡ المهندس صادق نعمان النبهاني وعدد من المسؤولين.
كما بحث وزير الزراعة والري المهندس فريد مجور أمس مع المدير العام المساعد للمنظمة العربية للتنمية الزراعية الدكتور أحمد السماوي¡ مجالات التعاون مع المنظمة في دعم نشاطات القطاع الزراعي في اليمن وبما يعزز من دوره في توفير الأمن الغذائي.
وفي اللقاء أشاد الوزير مجور بدور المنظمة ودعمها لمسارات التنمية الزراعية في اليمن من خلال تمويل تنفيذ أنشطة زراعية مختلفة وبما يساهم في توفير فرص العمل وتحسين دخل المزارعين خاصة في المناطق الريفية.
من جانبه أكد المدير العام المساعد للمنظمة العربية للتنمية الزراعية حرصه على تعزيز مجالات التعاون بين المنظمة واليمن وبما يخدم تنمية القطاع الزراعي¡ مبديا استعداد المنظمة تقديم منحة مكونة من 300 خلية نحل مع مستلزمات إنشاء منحل متكامل والتي ستستفيد منها 60 أسرة زراعية بمحافظة الحديدة.

قد يعجبك ايضا