إحباط محاولة نهب موقع أثري بمديرية الطويلة

المحويت ـ سبأ –
أحبط مواطنون محاولة تخريب ونهب موقع أثري بمنطقة عسله مديرية الطويلة بمحافظة المحويت بعد محاولة مجموعة من لصوص الآثار بالشروع في نهبه.
وأوضح نائب مدير عام الآثار بالمحافظة محمد راجح مراد لـ(سبأ) أن الموقع الأثري في منطقة عسلة مديرية الطويلة الذي يرجع تاريخه إلى عصور ما قبل الميلاد ويحتوي على بقايا آثار ومقابر صخرية مليئة بالموميات المحنطة تعرض لمحاولة التخريب والنبش لبعض مكوناته ومعالمه من قبل عصابة نهب الآثار إلاø◌ِ أن مواطنين من أبناء منطقة عسلة بعزلة الضلاع الأسفل غرب مدينة المحويت بنحو 45 كم تمكنوا من إحباط هذه المحاولة.
وأشار إلى أن المواطنين أبلغوا مكتب الآثار بالمحافظة ¡ وتم النزول الميداني للتحقيق حول ملابسات القضية ودوافع المخربين وهويتهم فتبين بأنهم مجموعة عصابة تخريب من خارج المنطقة عملت على حفريات ونبش في بعض المقابر الصخرية وتم ردعهم وطردهم لمرتين من قبل مواطني المنطقة.
ونوه بأن مكتب الآثار اتخذ الإجراءات اللازمة بإبلاغ الجهات المعنية بالحادثة وعقد لقاءات مع المجلس المحلي والمواطنين لتوعيتهم بأهمية الحفاظ على الآثار والتراث وبالقيمة التاريخية التي يحتلها هذا الموقع التاريخي الهام.

قد يعجبك ايضا