اليوم .. المنتخب الوطني يواجه الأولمبي المصري


القاهرة/ عبدالكريم الرازي –
يستهل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم اليوم خوض المباريات التجريبية في إطار المعسكر الاعدادي الخارجي الذي يخوضه في العاصمة المصرية القاهرة استعدادا◌ٍ لمنافسات كأس العرب المقرر أن تقام بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة (22 يونيو – 6 يوليو) 2012م ¡ حيث يلاقي المنتخب الأولمبي المصري على الاستاد الدولي بالقاهرة.
وكان المنتخب الوطني قد أجرى سلسلة من الحصص التدريبية تحت قيادة المدرب الوطني سامي نعاش والتي تستمل على تداريب اللياقة البدنية والتقسيمات التي يتخللها تنفيذ عدد من أساليب اللعب واختبار مدى استيعاب اللاعبين لتعليمات الجهاز الفني.
وأوضح المدير الفني للمنتحب الكابتن سامي نعاش أن مباراة اليوم تشكل فرصة مواتية لاختبار مدى استفادة اللاعبين خلال الفترة الماضية من الاعداد خاصة وأن المباراة ستكون أمام المنتخب الأولمبي المصري وهو ما يكسب المواجهة أهمية كبيرة ويضع اللاعبين أمام المحك في تقديم المستوى المطلوب قبل التفكير في المباراة باعتبار أن المباراة تجريبيه والهدف منها تنفيذ عدد من الواجبات لمختلف اللاعبين وليست تنافسية من أجل التفكير في الفوز.
لافتا◌ٍ إلى أنه سيتم عقب المباراة تقييم مستويات جميع اللاعبين الذين سيلعبون ورصد كافة الجوانب الإيجابية والسلبية من أجل تصحيحها خلال المباريات التدريبية القادمة وحث اللاعبين على تجاوز أي أخطاء قد تحدث وتحفيزهم لتقديم الأفضل وصولا◌ٍ إلى مستوى أفضل يعزز من قدرات المنتخب في تقديم المستوى المطلوب في بطولة كأس العرب بالسعودية.
وبدوره أوضح نجم المنتخب الوطني علاء الصاصي أن المعسكر يسير بصورة جيدة وانضباط عال◌ُ بين صفوف اللاعبين بغية الوصول إلى الجاهزية المطلوبة من أجل تقديم المستوى المأمول في البطولة العربية المقبلة.
مبينا◌ٍ أن لاعبي المنتخب يواصلون تدريباتهم بحيوية وحماس ورغبة كبيرة لتحقيق نسبة كبيرة من النجاح في المعسكر الاعدادي ¡ مثمنا جهود الجهازين الفني والاداري للمنتخب واهتمام قيادة الاتحاد العام لكرة القدم برئاسة الشيخ أحمد صالح العيسي وتذليل كافة الصعاب أمامهم لخروج المعسكر بصورة طيبة وبما يضمن وصولهم للجاهزية المطلوبة فنيا وبدنيا.
ويخوض المنتخب الوطني لكرة القدم تداريبة بشكل يومي على فترتين صباحية ومسائية على ملاعب نادي ومنتجع نايل براديس بالمعادي في القاهرة وفي ظل اجواء من الحماس والالتزام تؤكد عزم اللاعبين واصرارهم على تشريف الكرة اليمنية وتقديم المستويات الطيبة.
ويتم تقسيم اللاعبين إلى عدة مجموعات بهدف الوقوف على مستوى وجاهزية كل لاعب بجانب اختبارات المهارات الفردية وتسديد الكرات الثابتة والرأسية ¡ كما يخضع حراس المنتخب الوطني لتداريب مكثفة تحت قيادة مدرب الحراس الكابتن خالد عاتق مدرب الحراس.

قد يعجبك ايضا