البيضاء تحتفل بالعيد الوطني


البيضاء/سبأ
احتفلت محافظة البيضاء أمس بالعيد الوطني الـ”22″” للجمهورية اليمنية .
وفي كلمة له بالمناسبة أكد محافظ البيضاء – محمد ناصر العامري أن يوم الثاني والعشرين من مايو 1990م مثل منعطفا تاريخيا تمكن اليمنيون خلاله من صنع التحول المنشود والانتقال بالوطن من رحلة التشرذم والانقسام إلى مرحلة التوحد والبناء والتنمية وإسقاط كافة الرهانات والتآمرات التي كانت تتحين الفرصة للانقضاض على الوطن وأمنه واستقراره بعد أن أنهكته الحروب في مختلف المواجهات.
ولفت إلى أن محافظة البيضاء كانت من أكثر المحافظات اكتواء بسعير المواجهات الدامية وتضررا من الألغام المزروعة التي كانت تفتك بالمواطنين الأبرياء .
وقال: نحتفل اليوم بهذه المناسبة العظيمة ووطننا يئن من الارهاب الذي يستهدف الجميع دون استثناء ويستعدي كل أبناء اليمن من مواطنيين وعسكريين وهم يؤدون واجبهم في الدفاع عن حياض الوطن ومقدراته .
وأشاد بصمود أبطال القوات المسلحة والأمن ومعهم رجال اللجان الشعبية في التصدي لتلك الأعمال الإجرامية والإرهابية وتوجيههم ضربات موجعة لعناصر القاعدة في مختلف مواقع المواجهات إيمانا بالحق وحتمية انتصارهم وانطلاقا من عزم وتصميم القيادة السياسية ممثلة بفخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية الذي أكد على ضرورة محاربة قوى الظلام والإرهاب واقتلاع هذه النبتة الخبيثة من جسد الأمة .
من جانبه قال مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة خالد أحمد محمود في كلمة مماثلة: إن وحدتنا العظيمة ليست مجرد التحام مساحات جغرافية فحسب¡ بل وحدة مصائر ومشاعر وامتزاج دماء ودموع ” .. مؤكدا على ضرورة الحفاظ على واحدية الماضي والمستقبل من قبل جميع أبناءالوطن.
وتخلل الحفل تقديم عدد من القصائد الشعرية والوصلات الغنائية والرقصات الشعبية المعبرة ابتهاجا بالمناسبة نالت إعجاب الحاضرين .

قد يعجبك ايضا