بمناسبة يوم الصحافة اليمنية


كتب/ عارف الاتام
يعلن مركز الحريات الصحافية CTPJF جوائزه لهذا العام في الصحافة والإعلام اليمني بمناسبة يوم الصحافة اليمنية الذي يصادف 9 يونيو الجاري كما تجرى التحضيرات النهائية لإطلاق الدورة الاولى لـ”المنتدى الاقليمي للإعلام بالتزامن مع تدشين “جائزة الصحافة والإعلام اليمني” لدورتها الأولى.
وقال محمد صادق العديني الرئيس التنفيذي للمركز أن المنتدى سيعمل لخلق حراك فكري وإعلامي من خلال لقاءين شهريا يجمع الصحافيين والمفكرين اليمنيين مع شخصيات صحافية وحقوقية وأكاديمية وقانونية وسياسية وحكومية ودبلوماسية وباحثين ومفكرين عرب من مختلف البلدان العربية .
وأشار إلى أن “جائزة الصحافة والإعلام اليمني “, التي بدأ CTPJF التحضير لها أواخر العام 2010 , هي أول جائزة وطنية بهذا المجال ,والثانية على المستوى الإقليمي من حيث تغطيتها لكافة فنون التحرير الصحافي والعمل الإعلامي , وأن المكتب التنفيذي للمركز شكل لجنة خاصة مهمتها استكمال التحضيرات والتجهيزات اللازمة لتدشين الجائزة وإعلان بدء المسابقة لدورتها الأولى سبتمبر 2012 – 2013.
وأضاف : قمنا مؤخرا” بتشكيل مجلس أمناء الجائزة والتواصل مع الشخصيات المرشحة بالإجماع من قبل المكتب التنفيذي لمركز الحريات الصحافية CTPJF وعددها 12 شخصية تعتبر من أبرز نخبة وقادة العمل الصحافي والإعلامي والفكري في اليمن

قد يعجبك ايضا