رئيس اللجنة العليا للانتخابات يلتقي بعثة الأمم المتحدة


الثورة نت –
التقى رئيس اللجنة العليا للانتخابات والاستفتاء القاضي محمد حسين الحكيمي اليوم بعثة الأمم المتحدة برئاسة مستشار الأمين العام للأمم المتحدة للانتخابات مدير شعبة المساعدات الانتخابية كريج جاينس.

كرس اللقاء لمناقشة واستعراض احتياجات اللجنة العليا للانتخابات من المستلزمات والاحتياجات التي تتطلبها المرحلة القادمة وما يمكن أن تساهم به الأمم المتحدة في هذا الجانب.

وفي بداية اللقاء نقل المسئول الأممي تهاني وتبريكات الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون على النجاح الكبير الذي تحقق في الانتخابات الرئاسية المبكرة 2012م¡ مشيرا◌ٍ إلى أن الدعم المقدم إلى اللجنة خلال المرحلة السابقة ضئيلا◌ٍ مقارنة بالمهام الكبيرة التي أنجزت في سبيل إنجاح الاستحقاق الديمقراطي والمتمثل بالانتخابات الرئاسية. مبديا◌ٍ استعداد الأمم المتحدة تقديم مزيد من الدعم للمراحل الانتخابية القادمة.

من جانبه قدم رئيس اللجنة القاضي الحكيمي للمبعوث الأممي شرحا◌ٍ تفصيليا◌ٍ عن المهام التي أنجزتها اللجنة خلال المراحل التحضيرية للانتخابات الرئاسية وما رافق ذلك من مشاكل وصعوبات والحلول التي اتخذتها اللجنة بهذا الشأن.

وأعرب عن الشكر والتقدير للجهود التي بذلت من قبل الأمم المتحدة في دعم الانتخابات. آملا◌ٍ استمرار الدعم الأممي للجنة العليا للانتخابات بما يمكنها من القيام بالمهام المناطة بها بنجاح.

كما جرى خلال اللقاء مناقشة العديد من المواضيع المتصلة بالشأن الانتخابي والمهام المسندة إلى اللجنة خلال المرحلة القادمة وعلى وجه الخصوص الخيارات الموجودة لدى اللجنة بشأن السجل الانتخابي.

سبأ

قد يعجبك ايضا