اتحاد إب يتمسك بصدارة الدوري

إب/ صادق وجيه الدين –
تمسك فريق اتحاد إب بصدارة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بفوزه المستحق على فريق أهلي تعز بهدف دون مقابل¡ في المباراة التي جمعتهما بعد عصر أمس على استاد إب الدولي¡ في إطار مباريات الجولة العشرين من منافسات البطولة¡ بعد أن رفع رصيده إلى 38 نقطة محتلا◌ٍ المركز الأول¡ في الوقت الذي توقف فيه رصيد أهلي تعز عند 17 نقطة في المركز الثالث عشر وقبل الأخير..
الشوط الأول:
أظهر فريق اتحاد إب رغبة◌ٍ كبيرة◌ٍ في الوصول إلى مرمى عمر خالد حارس مرمى أهلي تعز¡ من خلال هجمات عبر الثلاثي ماجد الجراني ونشوان الهجام والنيجيري أوليفر فيكتور الذين عملوا على إرباك الدفاعات الأهلاوية بقيادة مادنجا وعلي ناصر محمد¡ ولم يكن الفريق الأهلاوي سهلا◌ٍ ولكنه تحرك بشكل جيد وكانت له محاولات¡ خصوصا◌ٍ وأنه استغل التقدم الاتحادي فهدد مرمى العوج أكثر من مناسبة عبر الثنائي شادي جمال ومحمد علاية¡ حيث لعب شادي كرة◌ٍ قوية◌ٍ صدها العوج وعادت ليلعبها علاية بجانب المرمى.. هذه الهجمة أشعرت الاتحاديين بخطورة الموقف وصعوبة الفريق المقابل¡ وبالتالي فقد نشط الوسط بشكل أكثر عبر غمدان القبلاني ومنير عبادي وتحرك الظهيران وسام الورافي في اليمين وعدنان عضلات في اليسار¡ وسنحت لهم فرص لم تؤتö ثمارها .. لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف مع خروج اللاعب الأهلاوي محمد مصلح لغاية مصابا◌ٍ ودخل بدلا◌ٍ عنه المهاجم الواعد أحمد غانم الروحاني..
الشوط الثاني:
لم تمر سوى ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني إلا وينجح الاتحاديون في خطف هدف عن طريق المهاجم المزعج ماجد الجراني الذي تابع كرة◌ٍ عادت من حارس الأهلي عمر خالد بعد تسديدة من أوليفر فيكتور ليسكنها الجراني بكل قوة في المرمى¡ معلنا◌ٍ الأفراح الاتحادية الحمراء في المدرجات.. واستطاع أصحاب الأرض بعد ذلك أن يضغطوا كثيرا◌ٍ على الضيوف¡ وكان بإمكانهم تسجيل أكثر من هدف¡ بحكم أنهم سيطروا على اللعب في كل مكان¡ في حين تراجع مستوى الضيوف كثيرا◌ٍ خلال النصف الساعة الأولى من هذا الشوط¡ غير أن الاتحاديين بدوا متسرعين تأثرا◌ٍ منهم بضغوط المطالبة بالفوز¡ ولهذا لم يحسنوا الإفادة من فرص سنحت لأوليفر فيكتور وماجد الجراني ونشوان الهجام الذين أقلقوا دفاعات عميد الحالمة تعز طوال اللقاء¡ وتألق الحارس عمر خالد في التصدي لكرة◌ُ قوية◌ٍ لعبها البديل إبراهيم باسلامة¡ بعد أن أجرى المدربان عددا◌ٍ من التغييرات خلال العشرين الدقيقة الأخيرةº حيث دخل من الاتحاد حسين وجيه الدين ومفيد الإدريسي¡ بينما دخل من أهلي تعز خالد ووليد عبدالواحد مهيوب.. وتحصل الأهلي على فرص من هجمات مرتدة حبست أنفاس الاتحاديين كثيرا◌ٍ¡ وخاصة◌ٍ الكرة الرأسية الملعوبة من شادي جمال فمرت بجانب القائم¡ مع العلم بأن الحارس الاتحادي العملاق أنور العوج نجح في التعامل مع أكثر من كرة أهلاوية خطيرة¡ إلى جانب أن الدفاع الاتحادي اجتهد كثيرا◌ٍ في إيقاف الخطورة الأهلاوية من خلال العملاقين الكنغولي كاليما مامبي ومحيي الدين الميتمي.. ورغم الفرص التي سنحت للفريقين لم يحدث أي جديد¡ لا الاتحاد عزز النتيجة ولا الأهلي أدرك التعادل¡ ليعلن الحكم صافرة انتهاء المباراة بفوز الاتحاد بهدف دون مقابل كان كافيا◌ٍ لحصد الثلاث النقاط والتمسك بالصدارة..
لقطات:
– أدار المباراة تحكيما◌ٍ الحكم الدولي المعروف أحمد قائد سيف وساعده الحكمان مجاهد الظفيري وفايز سهيل¡ وكان عبدالسلام قاسم حكما◌ٍ راعبا◌ٍ¡ وراقبها من الاتحاد العام الأخ حسين بكير¡ وراقب الحكام فنيا◌ٍ الكابتن محمد نعمان¡ ومن الفرع الأخ عبدالرحيم الخشعي..
– إذاعة إب نقلت المباراة بصوت وتعليق الزميل بندر الأحمدي ومعه الشابان أمير مشعل العبدي وجمال الحسام..
– النجمان ماجد الجراني وعدنان عضلات في الاتحاد اجتهدا كثيرا◌ٍ في مباراة أمس وخرجا منها مصابين في الدقائق الأخيرة.. سلامات.. فالاتحاد بحاجة لجهودهما خلال الجولات المقبلة..
– غاب عن الاتحاد في هذه المباراة النجم عصام الورافي وناجي أبلان وسمير محمد علي وسليمان حزام وسليمان الكدهي إضافة◌ٍ إلى اللاعبين الموقوفين من اتحاد الكرة طلال الصباحي والنيجيري اكيم كيلاني¡ وغاب عن الأهلي لاعبون من بينهم لاعبا المنتخب الأولمبي محمد الشمسي وياسر الشيباني..

قد يعجبك ايضا