اليوم في سيئون ..حفل خطابي وفني تزامنا مع العيد لـ 22 للوحدة اليمنية

سيئون / أحمد سعيد بزعل –
تقيم السلطة المحلية بوادي حضرموت والصحراء بالتنسيق مع مكتب وزارة الثقافة صباح اليوم السبت بالقاعة الكبرى بالمجمع الحكومي بمدينة سيئون الحفل الخطابي والفني الذي يأتي متزامنا مع العيد الـ 22 للوحدة اليمنية المباركة .
أوضح ذلك الأستاذ/ أحمد عبدالله بن دويس المدير العام لمكتب وزارة الثقافة بوادي حضرموت والصحراء مشيرا إلى أن الحفل الفني الذي سيحضره الأخ/ عمير مبارك عمير وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء سيتخلله القا عدد من الكلمات من قبل السلطة المحلية ومكتب وزارة الثقافة وتقديم وصلات غنائية وشعرية بصحبة الفرقة الموسيقية التابعة لمكتب الثقافة كما سيقدم في الاحتفال مغناه بالمناسبة بعنوان (لليمن نغني) حيث وضع كلماتها مجموعه من شعراء الوادي وهم الأستاذ القدير علي احمد بارجاء ونائف الحدادي وبسام البوري وهو من الشعراء الشباب ووضع اللحانها الفنان الرائع سالم محيور .. أما التوزيع المؤسيقي لكل من عبداللاه بارجاء وأنور باجبير وسيقوم بادائها نخبة من نجوم الفن بوادي حضرموت أمثال الفنان القدير سعيد عبدالخير وعمر الهدار ومنير رجب وكمال باحشوان وسعيد يماني .
لافتا إلى أن المقطع الأول للمغناة ( لليمن نغني) يصور فضائل هذا البلد وهي اليمن في أداء رسالة الإسلام وما وصفهم به رسول الله من حكمة والنهي الوسطي للشعب اليمني من خلال تعامله مع كثير من الأمور والمنعطفات.. ثم يأتي تصوير سنين الإمامة والاحتلال الأجنبي التي عانى منها الشعب اليمني ويلات القهر والظلم وغيرها من الأمراض الاجتماعية وكذا التشطير.. فيما صور الشاعر علي بارجاء في المقطع الثالث للمغناة استيقاظ الشعب واستناهضه نحو تفجير الثورة ضد الظلم والقهر والاستبداد.. ثم يتحدث الجميع بعد ذلك نحو الحوار والآفاق للخروج بالوطن إلى شاطئ الأمان والخروج من هذه الأزمة التي عانت منها البلاد وأثرت في مختلف جوانب حياه الشعب .. فيما يصور المقطع الأخير للمغناة خروج اليمن من الأزمة والفرحة الكبرى لتجاوز المحنة والعيش في هذه الأرض والبلدة الطيبة بروح من الأخوة والمحبة والوئام.

قد يعجبك ايضا