الصقر .. الشرطة.. الشعلة وشباب القطن.. تلعب على الدرع


تحليل/ نايف الكلدي –
اختتمت المنافسات الأولية للدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة الطائرة للموسم الرياضي 2011/2012م الذي شاركت فيه عشرة أندية هي!
حسان والشرطة والصقر وهلال الحديدة وسيئون واتحاد سيئون وأهلي الحديدة وشباب القطن والشعلة وعرفان.
وكان الاتحاد العام للعبة قد بدأ المنافسات للبطولة بنظام المجموعتين حيث وزعت العشر الفرق إلى مجموعتين بحسب قرعة ممثلي الأندية على النحو التالي:
المجموعة الأولى:
ضمت أندية حسان والشرطة والصقر وهلال الحديدة وسيئون.
والمجموعة الثانية:
ضمت أندية اتحاد سيئون وأهلي الحديدة وشباب القطن والشعلة وعرفان أبين.
وكان حدد الاتحاد إقامة المباريات للمجموعتين بطريقة الذهاب والإياب الكل مع الكل لتحديد الفريقين المتأهلين إلى المربع الذهبي من كل مجموعة.. لكن لم تقم من هذا النظام سوى ثلاث جولات لكل مجموعة ثم تعرض أحد فرق سيئون إلى احتجاز من قبل مسلحين أثناء سفرهم إلى صنعاء واضطر الاتحاد إلى إيقاف الدوري لدواع◌ُ أمنية.. ثم قرر الاتحاد استئناف الدوري بعد التشاور مع وزارة الشباب والرياضة لقطاع الرياضة على أن يعاد النظر بنظام المنافسة بعد اعتذار الوزارة عن الموافقة على مقترح الاتحاد برفع المخصصات المالية لهذه المسابقة ليتم نقل الفرق جويا◌ٍ وذلك لعدم وجود إمكانية من قبل الوزارة لإضافة مبالغ النقل الجوي إلى ميزانية الدوري.
واضطر الاتحاد إلى إعادة النظر في نظام المنافسة واستكمالها بطريقة التجمعات لكل مجموعة على حدة, أولا◌ٍ استكمال مباريات الذهاب المتبقية ثم إقامة مباريات الإياب في محافظتي عدن والحديدة.
المجموعة الأولى في عدن
في المجموعة الأولى التي أقيمت في محافظة عدن استطاع فريق الصقر تعز الفوز في جميع مبارياته واعتلاء الصدارة برصيد 23 نقطة فيما احتل الشرطة المركز الثاني برصيد 16 نقطة.
المجموعة الثانية بالحديدة
وفي منافسات المجموعة الثانية التي أقيمت في الصالة المغلقة بمدينة الحديدة استطاع فريق الشعلة خطف البطاقة الأولى للتأهل إلى المربع الذهبي دون خسارة سوى بشوط واحد فقط وحصل على 17 نقطة .. فيما استطاع فريق شباب القطن خطف البطاقة الثانية للتأهل إلى المربع الذهبي برصيد 13 نقطة.
المربع الذهبي لتحديد بطل الدوري
وسيحدد الاتحاد لاحقا◌ٍ موعد إقامة المربع الذهبي للفرق الأربع المتأهلة الصقر تعز والشرطة من الأمانة والشعلة حامل اللقب وشباب القطن التي ستلعب بطريقة المقص لتحديد البطل الفائز بدرع البطولة للموسم الرياضي 2011/2012م.
عرفان لم يلعب المنافسة
فريق عرفان من مدينة لودر بمحافظة أبين لم يشارك في منافسات التجمعات التي أقيمت لاستكمال دور الذهاب ودور الإياب نظرا◌ٍ للظروف الأمنية التي تيعشها مدينة لودر بأبين, والسؤال هل يراعي الاتحاد العام للعبة خصوصية فريق عرفان أم أنه سيشارك مع الفرق الأربع المتأخرة التي ستخوض المنافسة على تحديد الفريقين الهابطين إلى الدرجة الثانية من المجموعتين.
منافسة البقاء في الأضواء
أربع فرق ستخوض منافسة شرسة على البقاء في الأضواء وتحديد الفريقين الهابطين إلى الدرجة الثانية والفرق هي:
من المجموعة الأولى حسان أبين والهلال الساحلي ومن المجموعة الثانية فرق اتحاد سيئون وعرفان أبين, والسؤال هل الاتحاد العام للعبة يراعي ظروف الفرق الأربع المهددة بالهبوط وإلغاء الهبوط هذا الموسم على أساس أن تلعب أثني عشر فريقا◌ٍ في الموسم القادم بعد أن لعب الاتحاد الموسم الحالي بعشر فرق, هذا الأمر سيظل على طاولة الاتحاد¿!

قد يعجبك ايضا