مدارات النجوم

ريدان عبدالرحمن –
قمر اللبنانية تغار من «ألماس الخليج»
مازال المنتج أحمد السبكي يحاول مصالحة قمر اللبنانية بعدما غضبت منه بسبب تعاقده مع ريماس الملقبة بـ «ألماس الخليج» على فيلمين¡ وفسخ تعاقده مع المغنية اللبنانية التي كانت قد تعاقدت معه على ثلاثة أفلام. وبعد علمها بتعاقد السبكي مع ريماس¡ قاطعت قمر فيلم «حصل خير» الذي تؤدي بطولته (إنتاج السبكي) ولم تحضر العرض الخاص الذي أقيم في «سينما مترو» في القاهرة. وذكر موقع «أنا زهرة» أن المنتج المصري يسعى إلى مصالحة قمر كي تحضر العرض الثاني للفيلم الذي يقيمه خلال يومين¡ وحتى يقوم بالترويج للعمل بشكل أكبر من خلالها. وكان أحمد السبكي قد استغل وجود ريماس في مصر خلال احتفالها بألبومها الجديد وقام بالتعاقد معها على فيلمين. كما عقد جلسات عمل معها للاتفاق على الفيلم الجديد الذي سيكتبه سيد السبكي¡ مؤلف فيلم «حصل خير» الذي تؤدي بطولته قمر وسعد الصغير.

بيونسيه تقدم أول أفلامها الكارتونية

يبدو أن “إيفي بلو” ستؤثر في مشوار والدتها النجمة بيونسيه الفني¡ فالنجمة السمراء ستقدم أول أفلامها الكارتونية بعد وضعها لأولى أبنائها في يناير 2012م.(بيونسيه أجمل سيدات العالم في 2012م) نشر موقع DeadLine أن بيونسيه ستشارك كل من الممثل كولين فاريل وأماندا سييفريد في الأداء الصوتي للفيلم الكارتوني “إيبيك” Epic أو “ملحمي”.
تدور أحداث الفيلم حول صراع بين قوى الخير والشر في عالم سحري ن◌ْقلت إليه فتاة بطريقة سحرية.(شاهد بالصور: بيونسيه في أول حفل لها بعد الإنجاب).
ومن المقرر أن يتم عرض الفيلم في 24 مايو 2013م¡ وتنتجه شركة “فوكس 20” .
يذكر أن فيلم “إيبيك” ليس فقط أول فيلم كارتوني لبيونسيه¡ بل هو أول تعاقد فني لها بعد ولادتها لابنتها “إيفي بلو”.
ليلى كنعان تعاون مع نانسي
تستعد المخرجة اللبنانية ليلى كنعان¡ لتصوير فيديو كليب أغنية للأطفال للنجمة اللبنانية نانسي عجرم¡ واتفقت ليلى مع شركة “أرابيكا ميوزك” المنتجة للألبوم ومع نانسي عجرم على فكرة جديدة تماما¡ وهي أن تجمع 3 أغنيات في عمل كليب واحد¡ وقد وقع اختيارهم على أغنيات “بئوسة” و “سطوحي” و”يا بنات”.
وأكدت ليلى أن الكليب سيتضمن مفاجآت كثيرة من نانسي لجمهورها وسيكون مبتكرا ومختلفا تماما¡ حيث رصدت الشركة المنتجة لهذا العمل ميزانية ضخمة جدا وسيستمر تصوير العمل لمدة 4 أيام كاملة.
من جهة أخرى¡ تشارك ليلى في لجنتي تحكيم جائزة “الموركس دور” للموسيقى والدراما وتعد هذه هي مشاركتها الأولى ضمن لجنة تحكيم الموركس دور.

رشيدة طلال في “أهلا◌ٍ وسهلا◌ٍ بالصحراء”
وضعت الفنانة المغربية رشيدة طلال مؤخر◌ٍا لمساتها النهائية على تسجيل أغنية بعنوان “أهلا◌ٍ وسهلا◌ٍ بالصحراء” التي تتغنى من خلالها بجمال مدن الصحراء المغربية¡ وهي من كلمات فؤاد الوافي¡ وألحان عز الدين الوشيري.
وفي هذا الصدد¡ قال الملحن عز الدين الوشيري في تصريح لـ”إيلاف” إن الأغنية سلمت للإذاعة الوطنية حيث يرتقب أن تعرض على لجنة خاصة قبل بثها عبر أمواج الإذاعة الوطنية¡ مشير◌ٍا الى أنه يتم التفكير في تصوير الأغنية على شكل فيديو كليب.
من جانبها كشفت طلال عن أنها أنهت تسجيل ملحمة مغربية تتغنى بالسلام بعنوان “سفينة العمر” من كلمات وألحان الفنان عبدو المهدي¡ التي شارك فيها أسماء فنية معروفة مثل الفنانة نادية أيوب¡ والفنان عبد الغالي الغاوي¡ وحياة الإدريسي¡ وعبدو المهدي¡ ويوسف جريفي¡ وهي نفس الملحمة التي قدمت أخير◌ٍا ببرنامج “ستوديو دوزيم”.
بالإضافة إلى ذلك أكدت طلال أنها أنهت تسجيل أغنية دينية بعنوان “المدد يا رسول الله” والتي تتغنى بمدح النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم¡ وقالت رشيدة طلال أنها جد متأثرة بالألحان والإيقاع والموسيقى الشرقية وبالطرب العربي الأصيل¡ وهو الأمر الذي لا يعرفه الكثيرون حيث أنها قدمت أغاني شرقية في برنامج المسابقات الفنية “نجوم الغد” الذي كانت تبثه القناة المغربية الثانية باعتبارها من خريجات البرنامج سنة 1997م.

قد يعجبك ايضا