رئيس الوزراء يعبر عن تقدير اليمن لتوجيهات رئيس دولة الإمارات بتقديم مساعدات غذائية لل


صنعاء/ سبأ
عبر رئيس مجلس الوزراء الأخ محمد سالم باسندوة عن تقدير الجمهورية اليمنية قيادة وحكومة وشعبا وامتنانها الكبير لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة باعتماد 500 مليون درهم لشراء وتوزيع مواد غذائية متنوعة للشعب اليمني وبصورة عاجلة.
وأكد الأخ رئيس الوزراء أن هذه اللفتة الإنسانية الكريمة والمواقف النبيلة للقيادة الإماراتية تعكس ما يربط البلدين والشعبين الشقيقين من علاقات أخوية متجذرة وأزلية¡ ووقوفها الدائم إلى جانب الشعب اليمني في أحلك الظروف.. وقال” هذه المواقف الداعمة والمساندة للشعب اليمني¡ ليست غريبة أو جديدة على القيادة الإماراتية¡ بل هي استمرار لمسيرة عطاء الخير لطيب الذكر الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه¡ والذي كان السباق والمبادر دائما في مساعدة اليمن¡ والذي يحتفظ شعبها للقيادة الإماراتية بكثير من الامتنان والتقدير لدورها وحرصها المستمر على تقديم المساعدة في الظروف الصعبة”.
وأوضح الأخ باسندوة أن هذه المساعدات الإنسانية من السلع والمواد الغذائية تأتي والبلد في أمس الحاجة لها جراء ما عاناه ويعانيه الشعب اليمني من تداعيات الأحداث التي شهدتها البلاد العام الماضي¡ والتي سيكون لها أثر ملموس في الاسهام بتخفيف المعاناة الانسانية للمحتاجين¡ ومساندة اليمن على تجاوز الأوضاع الراهنة.. معبرا عن تقدير الشعب اليمني للجهود التي بذلتها وتبذلها دولة الإمارات الشقيقة في دعم اليمن ومساعيها النبيلة الرامية إلى تحقيق الأمن والاستقرار والمساعدات التي تقدمها للشعب اليمني.
ونوه رئيس الوزراء بالدور الفاعل والايجابي للأشقاء في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على مساندة اليمن في الظروف الراهنة وحرصها الكبير على إنجاح التوافق الوطني والحفاظ على استقرار وأمن ووحدة اليمن.
وائل الصعفاني ج17/ رئيس الوزراء يعبر

قد يعجبك ايضا