مناقشة سير تنفيذ المشاريع التنموية بمديرية التواهي


من مشاريع الطرق بتلفة 162 مليون ريال

عدن/ سبأ
وافقت لجنة المناقصات بمحافظة عدن في اجتماعها أمس برئاسة محافظ المحافظة المهندس وحيد علي رشيد على الطلب المقدم من قبل مقاول مشروع سفلتة جولة المجسم في المدينة الخضراء والذي يعتبر ضمن مشاريع خليجي 20 حول اضافة فوارق قيمة بنذ الأسفلت والمقدرة بحوالي مليوني ريال استنادا إلى مصادقة قرار مجلس الوزراء رقم 189 لعام 2010م على المشروع .
كما وافقت لجنة المناقصات على الأعمال الأضافية المنفذة لاستكمال مشروع تأهيل وسفلتة الشوارع وتبليط الأرصفة المجاورة لمستشفى الوحدة التعليمي والبالغة تكلفته 160 مليون ريال .
واستعرضت اللجنة في اجتماعها قرار الهيئة الأدارية للمجلس المحلي بمديرية البريقة بشأن الأرضية الخاصة بمشروع مدينة عدن الجديدة ¡ وأقرت بهذا الشأن دعم هذا المشروع وتوفير الحماية اللازمة له.
على صعيد آخر عقدت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمديرية التواهي بمحافظة عدن أمس اجتماع برئاسة مدير المديرية كمال محمد عبد الله¡ لمناقشة سير تنفيذ المشاريع الخدماتية والتنموية المخصصة للمديرية.
وأكد مدير المديرية على أهمية رسم وتنفيذ الخارطة التنموية وتقديم الخدمات العامة الضرورية واللازمة للمواطنين في المديرية.
فيما أشار مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية في المحافظة غازي أحمد علي إلى أن المخصص المالي المقدم من الصندوق لتنفيذ المشاريع التنموية والخدماتية لمديرية التواهي حتى عام 2015م يبلغ 461 ألف دولار.
ولفت إلى أنه سيتم خلال الفترة القادمة من العام الحالي تأهيل مدرستي ابن الهيثم وفتح بمدينة التواهي بتمويل من المشروع الألماني.
واستعرض مدير عام الأشغال العامة والطرق بعدن¡ لحج¡ أبين محسن علوي المشاريع التي سيتم تنفيذها في المديرية خلال العام الحالي بتكلفة 800 ألف دولار.
وأشار إلى أن تلك المشاريع تشمل رصف المنطقة الغربية بحي ابن زيدون في القلوعة بتكلفة 180 ألف دولار¡ واستكمال رصف حي بندر جديد بالتواهي بتكلفة 150 ألف دولار¡ ومشروع بناء 12 فصلا◌ٍ دراسيا◌ٍ مع الملحقات وترميم ثانوية محيرز بالقلوعة¡ إلى جانب رفع سور مدرسة الثانوية بقيمة 200 ألف دولار¡ وبناء ستة فصول دراسية مع ترميم مدرسة الهمداني بالقلوعة بـ 150 ألف دولار¡ ومشروع بناء خزان مياه جبل التوانك بـ 120 ألف دولار.
حضر الإجتماع مدير عام مكتب التخطيط بالمحافظة سميرعبدالرزاق طالب¡ ورئيس لجنة التخطيط بالمديرية سمير وهابي.

قد يعجبك ايضا