الكونغ فو .. راوح .. الجائفي .. الأهدل ..من يرأس الإتحاد



الثورة / يحيى الحلالي
٭ .. في ظل الزخم المتواصل لانتخابات الاتحادات الرياضية العامة المقرر إجراؤها خلال شهر يونيو الجاري يظل الاتحاد العام للكونغ فو أحد الاتحادات التي تدور حولها الكثير من التربيطات والتنسيقات لما شهده هذا الاتحاد في الآونة الأخيرة من مشاكل وتغييرات وغيرها.
اتحاد الكونغ فو تدور حوله الكثير من الشائعات حول المرشحين لرئاسة الاتحاد .. ومن خلال البحث استطعنا التواصل مع ثلاثة أشخاص أكدوا ترشحهم لرئاسة الاتحاد فلنتابع التفاصيل.
راوح .. يؤكد ترشحه ويتحدى عوائق اللائحة
أول المرشحين لرئاسة الاتحاد العام للكونغ فو هو الكابتن محمد عبده راوح الذي أكد عزمه للترشح لرئاسة الاتحاد رغم العوائق الموضوعة في اللائحة والتي منها اشتراط أن يكون رئيس الاتحاد ساكناٍ في أمانة العاصمة موضحاٍ أن هذا الشرط ليس بالضروري كون أي شخص بإمكانه إدارة الاتحاد وإن كان ساكناٍ في أي محافظة لتطور وسائل الاتصال والانترنت التي يمكن من خلالها إدارة عمل الاتحاد مشيراٍ إلى أنه تحدى هذا الشرط كونه يمتلك شقة في العاصمة وانتقل إليها حتى تنطبق عليه اللائحة منوهاٍ بأنه يتوقع منافسة على رئاسة الاتحاد من قبل أشخاص أخرين.
وقال راوح: المحافظات ولاعبو المنتخبات الوطنية والجمعية العمومية والأندية التي تمارس اللعبة هم من طلب مني الترشح لرئاسة الاتحاد وأصروا علي بضرورة الترشح لاكتسابي الخبرة الكافية خلال الفترة الماضية من خلال تولي منصب رئيس لجنة الحكام وحقيقة فنحن نسعى من خلال هذا الترشح لخدمة اللعبة ورياضييها وإن شاء الله تعالى نتطلع لمستقبل أفضل بحكم خبرتي من لاعب ثم مدرب ثم توليت رئاسة فرع بالمحافظة ثم رئيساٍ للجنة الحكام وخلال هذه المراحل المختلفة لم أجد من يحتج على أعمالي أو يعارضها كانت كل أعمالنا ناجحة وبحمد الله تعالى توفقت خلال الفترة الماضية وهذا ما جعل الجميع يصرون على ترشحي لمنصب الرئاسة.
الجائفي مرشح ينافس
المرشح الآخر لرئاسة الاتحاد العام للكونغ فو نبيل الجائفي أمين عام الاتحاد السابق أكد على أنه سيترشح في الانتخابات الرياضية لرئاسة الاتحاد موضحاٍ أنه ينسق في هذا الجانب ولكن ما يقلقه هو أن تتم الانتخابات بالتزكية وهو الأمر الذي لا يريده مشيراٍ إلى أن الفروع والمراكز وبعض الأندية عملت رسائل جماعية تطالبه فيها بالترشح لرئاسة الاتحاد معتبراٍ أنه لا يوجد ما يمنعه من الترشح في لائحة الانتخابات التي تمنع من أقيل من الترشح فيما هو لم تتم إقالته وإنما تم تجميده.
وقال: إلى الآن لا أعتقد أن هناك منافسة على رئاسة الاتحاد خاصة أن رئيس الاتحاد الحالي حمود عباد ربما لن يترشح حسب ما وسمعنا وأيضاٍ علمت أن الأخ محمد عبده راوح سيترشح ولكن ليس لرئاسة الاتحاد كون الشروط التي يجب توافرها في رئيس الاتحاد أن يكون ساكناٍ في العاصمة فيما راوح ليس ساكناٍ في الأمانة وربما قد يترشح لمنصب آخر وحقيقة فإن من حق أي شخص أن يترشح لرئاسة الاتحاد إذا ما انطبقت عليه اللائحة وشروطها.
واختتم الجائفي حديثه بالإشارة إلى أنه أحد مؤسسي اللعبة في بلادنا وبذل جهود كبيرة من أجل نشر اللعبة وتعب من أجلها ولذا يريد مواصلة المشوار وتطوير اللعبة أكثر وتوسيع قاعدتها وأيضاٍ هناك تنسيق ليكون مقر اتحاد غرب آسيا في اليمن من خلال الفوز برئاسته.
والأهدل يؤكد ترشحه
كما ينافس على منصب رئاسة اتحاد الكونغ فو الأمين العام الحالي محمد الأهدل الذي أكد ترشحه لرئاسة الاتحاد منوهاٍ بأن هناك تنسيقاٍ ومتابعة لقائمة المرشح الآخر نبيل الجائفي مشيراٍ إلى أنه إذا انضم الجائفي إلى قائمته فسيتم تشكيل قائمة واحدة وإلا فإن لديه قائمته الخاصة به.
وأوضح الأهدل أنه لا يرغب تماماٍ في الترشح لكن ما دفعه للترشح هي المطالبات من الجميع بضرورة ترشحه ليقود اللعبة في المرحلة القادمة متطرقاٍ إلى أن لديه أهدافاٍ لرئاسة الاتحاد تتمثل في إعادة هيكلة الاتحاد من جديد وتوسيع اللعبة في كل المحافظات وتمكين لاعبي المحافظات الممارسة للعبة في اللعبة أكثر كون الكونغ فو حالياٍ تقتصر بشكل رئيسي على الأمانة مبيناٍ أنه يسعى لتوسيع أساليب اللعبة في المحافظات من خلال النزول الميداني للمدرب الصيني لكل المحافظات وإقامة دورات ومحاضرات فيها بحيث لا تظل بعض الأساليب مقتصرة على أمانة العاصمة.
وقال: من ضمن المقترحات التي انوي تنفيذها إيقاف المشاركات الخارجية لفترة محددة من أجل بناء قاعدة للعبة داخلياٍ كون كثير من أساليب اللعبة لا تمارس إلا في العاصمة وهي قرابة عشرة أساليب أما في المحافظات فلا يمارس إلا أسلوب أو أسلوبين ومن أهدافي توسيع كل الأساليب في كل المحافظات والأندية الممارسة للعبة وإن شاء الله تعالى ننجح في تلك الأهداف إذا ما فزنا في الانتخابات المقبلة.

قد يعجبك ايضا