منظمة الصحة العالمية: التبغ يقتل 6,6 مليون شخص سنويا◌ٍ



الثورة/عبدالخالق البحري
> احتفلت اليمن أمس مع سائر بلدان العالم باليوم العالمي للامتناع عن التدخين والتبغ بكافة أشكاله والذي جاء هذا العام تحت شعار (تدخلات شركات صناعة التبغ).. ونظمته وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بالبرنامج الوطني لمكافحة التدخين¡ بالتنسيق والتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومؤسسة (قوافل للتنمية والإبداع)..
وأوضح الدكتور محمد محمد الخولاني مدير البرنامج الوطني لمكافحة التدخين بوزارة الصحة العامة والسكان في تصريح لـ(الثورة) أنه افتتح فعاليات اليوم العالمي للامتناع عن التدخين بصنعاء الدكتور عبدالحكيم الكحلاني مدير عام مكافحة الأمراض والترصد الوبائي¡ وان أمانة العاصمة ومحافظات الجمهورية قد شهدت فعاليات عديدة شبابية ورياضية ومهرجانات خطابية كرست للتوعية بمخاطر التدخين على حياة الإنسان وتحث على ضرورة الإقلاع عن عادة التدخين القاتلة للإنسان والمدمرة لصحته..
وأشار مدير البرنامج الوطني لمكافحة التدخين بوزارة الصحة العامة إلى أن الهدف من الاحتفال بهذه المناسبة في كل عام لتركيز الجهود وتسليط الأضواء على هذه القضية ذات الأولوية¡ حيث تشير تقارير منظمة الصحة العالمية إلى أن التبغ هو المنتج الوحيد في العالم الذي يقتل نصف مستهلكيه¡ إذ يقضي تقريبا◌ٍ على 6 ملايين شخص سنويا◌ٍ¡ منهم 600 ألف نسمة تعرضوا للتدخين السلبي (أي غير مدخنين¡ تعرضوا للدخان القسري). وحسب تقارير منظمة الصحة العالمية فإنه يموت شخص واحد كل ست ثوان على الأقل بسبب التدخين.

قد يعجبك ايضا