بن عمر: التسوية السياسية في اليمن يمكن أن تكون نموذجا◌ٍ لتحقيق السلام في دول أخرى بالم


بن عمر: التسوية السياسية في اليمن يمكن أن تكون نموذجا◌ٍ لتحقيق السلام في دول أخرى بالمنطقة
مندوب اليمن:22% من سكان اليمن يعانون نقصا◌ٍ حادا◌ٍ في الأمن الغذائي

أثنى المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر على الحنكة القيادية للأخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.
وقال بن عمر في إفادته التي قدمها الليلة قبل الماضية إلى مجلس الأمن الدولي بأن الرئيس هادي أظهر قيادة قوية وعزما◌ٍ لا يلين في قيادة البلاد في المرحلة الانتقالية.. مشيدا◌ٍ باتفاق المبادرة الخليجية الذي بموجبه تجرى عملية التحول والانتقال السلمي للسلطة موضحا◌ٍ بأن الأمين العام للأمم المتحدة يرى أن هذا الاتفاق يمكن أن يكون نموذجا◌ٍ لتحقيق السلام في دول أخرى في المنطقة.
وأضاف المبعوث الأممي بأن عملية التحول في اليمن تسير في مسارها الصحيح إلى حد كبير رغم ما تواجهه من تحديات واستمرار أسباب التوتر.
من جانبه استعرض المندوب الدائم لليمن في الأمم المتحدة السفير جمال السلال أمام جلسة مجلس الأمن جهود الحكومة في تنفيذ المبادرة الخليجية وآليتها المزمنة وعلى رأسها الإعداد للحوار الوطني.
وتطرق السفير السلال إلى الأوضاع الاقتصادية المتدهورة التي فاقمت من الوضع الإنساني, إذ أصبح 22% من سكان اليمن يعانون من انعدام الأمن الغذائي بشكل حاد وفقا◌ٍ لإحصائيات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية.

قد يعجبك ايضا