منتخب شباب القوى يسعى لمراكز متقدمة في بطولة آسيا

صنعاء/يحيى الضلعي –
يستعد منتخبنا الوطني لألعاب القوى للمشاركة في بطولة آسيا للشباب المقرر إقامتها في العاصمة السيرلانكية (كولمبو) خلال الفترة 9-12 يونيو المقبل.
وأوضح عبدالسلام الضلعي رئيس اتحاد العاب القوى أن المنتخب سيخوض منافسات بطولة آسيا للشباب بخمسة لاعبين في سباقات 100متر -800متر -1500متر-5000متر-10000متر-300موانع..مشيرا إلى أن الاتحاد عمل على إعداد اللاعبين بالشكل المطلوب بإجراء معسكر تدريبي داخلي استمر لمدة شهرين تحت قيادة المدرب الوطني فؤاد محمد عباد وبمعية مساعده الوطني محمد ضيف الله الخولاني بغية وصول اللاعبين إلى الجاهزية المثلى التي تمكنهم من خوض غمار المنافسات على أكمل وجه.
مؤكدا◌ٍ إن اللاعبين سيواصلون إعدادهم في معسكر خارجي في سيرلانكا يسبق البطولة بعد أن حرص الاتحاد على تقديم موعد السفر إلى كولمبو بعشرة أيام في سبيل التهيئة الجيدة للاعبين في مختلف الجوانب وأبرزها التأقلم مع مناخ الدولة المستضيفة للبطولة..منوها بأن مرحلة الإعداد الداخلي حققت أهدافها واتضح جليا من خلال العزيمة القوية لدى اللاعبين والروح المعنوية العالية التي يتمتعوا بها وثقتهم الكبيرة على إحراز مراكز متقدمة ونتائج ايجابية تليق بسمعة العاب القوى في بلادنا وترفع رأس اليمن في هذه التظاهرة الرياضية التي تحظى بمشاركة واسعة من عدائي مختلف دول قارة آسيا.
منوها بأن المشاركة في هذه البطولة لها فائدة أخرى للاعبي منتخبنا الوطني وتمثل مرحلة إعداد ينبغي الاستفادة منها من اجل التحضير للاستحقاقات المقبلة للعبة وأبرزها المشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى المزمع إقامتها في اسبانيا نهاية العام الجاري..
لافتا إلى أن المنتخب فاتته فرصة المشاركة في البطولة العربية التي أقيمت مؤخرا في العاصمة الأردنية عمان حيث كان بالإمكان تحقيق نتائج متميزة بالنظر إلى مستويات ونتائج لاعبي الدول الشقيقة التي شاركت بالبطولة.. مبينا أن السبب الذي أدى إلى تعذر مشاركة منتخبنا في هذه البطولة كان نتيجة عدم البت السريع من المسؤلين بوزارة الشباب في أمر المشاركة من عدمها رغم جاهزية اللاعبين وهو ما أدى إلى الاعتذار .
وتتكون بعثة منتخبنا الوطني لألعاب القوى المشاركة في بطولة آسيا للشباب من كل من:
علي الغزالي – ريسا للبعثة
بدر صالح – ادريا
فؤاد محمد عباد – مدربا
محمد ضيف الله الخولاني-مساعد مدرب
واللاعبون:
أسامة مصطفى سعيد-100متر
جعبل علي قايد-800متر
نبيل محمد الجربي-1500متر
عبدالله علي العقر-3000موانع
معين مبخوت العوسجي-5000متر+10000متر

قد يعجبك ايضا