تعريف 20 متدربا بكيفية التعامل مع النزاعات والحروب بأبين

أبين/سبأ –
بدأت بمحافظة أبين أمس دورة تدريبية حول كيفية التعامل مع النزاعات والحروب¡ ينظمها برنامج الإغاثة الإسلامية في إطار المرحلة الثانية من مشروع التعامل مع النزاعات والحروب.
تهدف الدورة على مدي 3 أيام إلى تعريف 20 متدربا من قطاعات القضاة والنيابة والمجالس المحلية بمحافظتي أبين وتعز كيفية التعامل مع النزاعات المسلحة والحروب لتكوين شبكة وطنية للنشطاء في مجال التعاون وبناء السلام وتعزيز لغة الحوار.
وفي افتتاح الدورة أشاد وكيل محافظة أبين أحمد ناصر جرفوش بالبرامج التي تقدمها الإغاثة الإسلامية في اليمن في إطار نشاطها الإقليمي¡ لافتا إلى ما تسببه النزاعات والحروب من مآس إنسانية ومحافظة أبين أنموذجا واقعيا لذلك¡ نظرا لما دمرته الحرب التي تشنها عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي ضد المحافظة الآمنة والزراعية والسمكية.
ولفت جرفوش إلى أن القاعدة وأعمالها الإرهابية دمرت كل مظاهر الحياة الإنسانية والبنية التحتية وشردت 160 ألف نازح من مديرتي زنجبار وجعار وما جاورها¡ مشيرا إلى الدور الذي يجب أن تضطلع به المنظمات الإنسانية في إغاثة ودعم النازحين.
من جانبه أشار مدير برنامج التعامل مع النزاعات وبناء السلام التابع للإغاثة الإسلامية مروان الشيباني إلى أن الدورة تهدف لتعزيز المتدربين بمهارات علمية في كيفية الإتقان الجيد والفاعل في التعامل مع النزاعات والحروب المسلحة وخلق شبكة واسعة من النشطاء لنشر لغة الحوار ونزع فتيل النزاعات المسلحة.
وأوضح أن الدورة تستهدف أربع محافظات أبين والضالع وتعز والبيضاء وتسليط الضوء على ما يجري في أبين باعتبارها عانت كثيرا من ويلات الحرب والتدمير.

قد يعجبك ايضا